Accessibility links

logo-print

انفجار في شرق مدينة صور والجيش اللبناني يستأنف قصف مواقع فتح الإسلام


سمع دوي انفجار مساء الجمعة في بلدة الحوش شرق مدينة صور الساحلية في الجنوب اللبناني، كما أفادت الشرطة وشهود عيان، إلا أنه لم تعرف بعد طبيعة الانفجار.

وذكرت المصادر أن عناصر الشرطة والجيش انتشرت في منطقة الحوش، على بعد 4 كلم شرق صور، عقب الانفجار. وهرعت سيارات الإسعاف إلى الحوش رغم أنه لم يتضح بعد الموقع المحدد للانفجار.
ولم يسفر الانفجار عن وقوع إصابات أو أضرار، كما أفاد مصدر في الشرطة.وقال المصدر إن الانفجار قد يكون ناجما عن قنبلة عنقودية أو قنبلة يدوية.

وتفيد تقارير الأمم المتحدة إن إسرائيل ألقت خلال حربها على لبنان الصيف الماضي أكثر من مليون قنبلة عنقودية 40 في المئة منها لم تنفجر.
وشهد لبنان عدة تفجيرات في أنحاء متفرقة منذ بداية المواجهات في 20 مايو/ أيار بين الجيش اللبناني ومقاتلي فتح الإسلام في مخيم نهر البارد شمال لبنان.


الجيش اللبناني يستأنف قصف معاقل فتح الإسلام

هذا وقد استأنف الجيش اللبناني قصف مواقع جماعة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد بمختلف أنواع القذائف الثقيلة بعد ظهر الجمعة بالتوقيت المحلي.

وكان الجيش قد بدأ قصف مواقع تلك الجماعة صباح الجمعة في ما جابت زوارق عسكرية المياه المواجهة للمخيم بهدف إحباط أي عمليات تسلل أو فرار.

وعند الظهر سادت فترة من الهدوء الحذر اغتنمها الهلال الأحمر الفلسطيني لإجلاء 30 مدنيا من المخيم ونقل بعض المواد الغذائية إلى من تبقى فيه من المدنيين.

وجدد الجيش اللبناني في بيان صادر عن قيادته الجمعة التأكيد على أن الحل الوحيد المتاح للإرهابيين هو استسلامهم ومثولهم أمام القضاء.
وقال إن وحداته تحكم سيطرتها تدريجيا على مواقع الإرهابيين بهدف إنهاء هذه الحالة الشاذة، مشددا على التزامه بحفظ أمن وكرامة اللبنانيين والفلسطينيين.
XS
SM
MD
LG