Accessibility links

الجيش الإسرائيلي يتوغل في قطاع غزة ويبدأ حملة تفتيش واسعة في مدينة الخليل


أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية وأخرى من حركة حماس أن الجيش الإسرائيلي بدأ صباح اليوم السبت توغلا في جنوب قطاع غزة حيث وقع تبادل لإطلاق النار مع عناصر من الجناح المسلح لحركة حماس.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن العملية التي تشارك فيها آليات مصفحة ووحدات من سلاح المشاة جارية شرق رفح جنوب قطاع غزة موضحا أن العسكريين تعرضوا لإطلاق نار فردوا وأصابوا رجلا مسلحا.

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد قام بعملية توغل في منطقة رفح أوقف واستجوب خلالها عشرات الفلسطينيين.

وفي سياق آخر، قالت مصادر طبية فلسطينية إن القوات الإسرائيلية قتلت شابا فلسطينيا وأصابت آخر بجراح بليغة بالرصاص ليلة الجمعة في قرية تفوح غرب الخليل.

وقال شهود عيان في القرية إن حجازي زريقات سقط بنيران القوة وأصيب زميله عبد النبي زريقات بجراح أثناء قيامهما بالصيد، إلا أن ناطقا باسم الجيش الإسرائيلي قال إن قوة عسكرية اعترضت مسلحين في المنطقة وأطلقت النار باتجاههم فقتلت أحدهم وأصابت آخر غير أنه تمكن من الفرار.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية قالت إن قوات إسرائيلية اعتقلت في وقت سابق من يوم الجمعة أربعة مسلحين فلسطينيين في مدينة الخليل واعتقلت مدنيين في مخيم العروب.

كما شنت القوات الإسرائيلية حملة تفتيش واسعة في مدينة الخليل بحثا عن فلسطيني حاول قتل أحد الإسرائيليين عند أحد معابر المدينة.

مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG