Accessibility links

الجيش اللبناني يواصل قصف مواقع تنظيم فتح الإسلام ومصادر أمنية تعلن عن مقتل ثلاثة جنود


واصل الجيش اللبناني قصف مواقع تنظيم فتح الإسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي البلاد ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر أمنية لبنانية بأن ثلاثة جنود قتلوا في الاشتباكات فيما جرح21 آخرون.

وأشار مصدر عسكري إلى أن الجيش يحاول السيطرة على المواقع التي يستخدمها مسلحو فتح الإسلام لشن هجمات على الجيش.

وقال إن المسلحين يشنون في بعض الأحيان هجمات قوية ومكثفة على الجنود اللبنانيين، فيما يستخدمون في أحيان أخرى نيران القناصة.

من ناحية أخرى، دخل وفد يضم علماء دين لبنانيين وفلسطينيين الجمعة مخيم نهر البارد في محاولة للتوصل لحل للأزمة، والتقى الوفد المسؤول الإعلامي في تنظيم فتح الإسلام شاهين شاهين ولم يجتمع بأي من قياداته البارزة.

فرنسا تبدأ وساطة في لبنان

حملت الاشتباكات الجارية في نهر البارد وموجة التفجيرات في لبنان فرنسا على اطلاق مبادرة لاستئناف الحوار المنقطع منذ اشهر بين الحكومة اللبنانية والمعارضة . وقال مصدر دبلوماسي عربي ان المبادرة اطلقت بتأييد السعودية احدى ابرز الدول المانحة للبنان الذي يامل ان تسمح هذه الخطوة بتشكيل حكومة وحدة وطنية للخروج من الازمة التي تتخبط فيها البلاد.

واوضح مصدر دبلوماسي في باريس السبت ان موعد انعقاد طاولة الحوار لم يحدد بعد. وكان مساعد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية دوني سيمونو قال الجمعة ان الاجتماعات ستعقد في مكان نرغب في ابقائه سريا.

ولاقت المبادرة ترحيب ابرز القوى السياسية في لبنان، بما فيها المعارضة التي يقودها حزب الله، والتي اشادت بموقف الحكومة الفرنسية الجديدة الذي تعتبره اكثر انفتاحا تجاه جميع الاطراف اللبنانية.

XS
SM
MD
LG