Accessibility links

logo-print

انتحاري يفجر سيارة مفخخة في مقر للشرطة بمدينة تكريت العراقية ويقتل ويصيب العشرات


قالت مصادر من الشرطة العراقية الاحد إن شاحنة يقودها انتحاري انفجرت مستهدفة مكاتب ومقار للشرطة مما أسفر عن سقوط سبعة قتلى واصابة 35 آخرين شمالي بغداد.

واضاف مصدر طبي في مستشفى تكريت أن اغلب الذين اصيبوا في الانفجار من عناصر الشرطة وأن بعضهم إصابتهم بليغة.

وقالت الشرطة إن شاحنة ملغومة كان يقودها انتحاري استهدفت مكاتب ومقر مديرية شرطة التابعة لشرطة مدينة تكريت.

واضافت المصادر إن الانفجار كان قويا وتسبب في تحطم اجزاء كبيرة من المباني ومقتل كثير من الاشخاص الذين كانوا في مكان الحادث لحظة وقوعه.

وتوقعت الشرطة ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب استمرار نقل الجثث اضافة الى أن بعض الجرحى حالتهم خطيرة.
ويأتي الهجوم عند مركز الشرطة بعد يوم من مقتل 12 جنديا في هجوم انتحاري بشاحنة ملغومة عند نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي جنوبي بغداد.

عمليات عسكرية متفرقة أخرى

واعلنت وزارة الدفاع العراقية الاحد ان قوات الجيش قتلت خمسة مسلحين واعتقلت 56 شخصا مشتبها فيهم في عمليات عسكرية متفرقة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية في بغداد والموصل والانبار وصلاح الدين وديالى وكركوك . وتعلن الحكومة العراقية قتل او اعتقال عدد من المسلحين في مناطق متفرقة من حين لاخر.

وفي كربلاء اعلن العميد رائد شاكر مدير الشرطة القبض على زعيم مجموعة مسلحة متورطة بعمليات قتل جماعي وتفجير مراقد دينية في مناطق المسيب والاسكندرية جنوب بغداد.

وتابع شاكر ان الموقوف "اعترف بقيادة مجموعة قتلت اكثر من 50 عراقيا بدوافع طائفية في سلسلة هجمات عشوائية وحواجز وهمية على الطريق بين الاسكندرية وكربلاء".

مجموعة مسلحة تعترف بقتل صحافية عراقية

تبنت مجموعة انصار السنة المرتبطة بتنظيم القاعدة في بيان على الانترنت الاحد اغتيال الصحافية العراقية سحر الحيدري التي كانت تعمل لحساب وكالة "اصوات العراق" في الموصل.

وكان مسؤول في الشرطة العراقية اعلن ان مسلحين اقدموا بعد ظهر الخميس على اغتيال الصحافية سحر حسين الحيدري في الموصل.

وقالت المجموعة في بيانها انها قتلت الصحافية لانها كانت تمارس نشاطاتها بمساعدة من الشرطة .ووفقا لتقارير منظمة "مراسلون بلا حدود" التي تعنى بمتابعة اوضاع الاعلاميين، فقد قتل ما لا يقل عن 182 صحافيا في العراق منذ الاجتياح الاميركي للبلاد في مارس/اذار2003 . واكدت المنظمة ان 90% من هؤلاء عراقيون.
XS
SM
MD
LG