Accessibility links

طالبان تطلق صواريخ بالقرب من موقع بوسط افغانستان كان يتواجد فيه الرئيس كرزاي


افاد مصدر حكومي افغاني ان صاروخين اطلقهما عناصر من حركة طالبان في ولاية غازني بوسط افغانستان الاحد، سقطا بالقرب من المكان الذي كان يتواجد فيه الرئيس الافغاني حامد كرزاي من دون سقوط ضحايا.

وكان حامد كرزاي يلتقي زعماء قبائل في مدرسة في اقليم اندار عندما سقط الصاروخان . وقال مسؤول حكومي ان ذلك لم يربك الرئيس الذي واصل خطابه كما واصل في برنامجه.

وتبنى المتحدث باسم طالبان يوسف احمدي العملية في اتصال هاتفي مؤكدا ان ما مجموعة 12 صاروخا اطلقت على التجمع. وكان كرزاي الذي تتم زياراته وسط حماية امنية مشددة، قد خرج سليما من محاولة اغتيال في سبتمبر/ايلول 2002 في قندهار. وفي سبتمبر/ايلول 2004، حاول متمردون ايضا اسقاط مروحيته بقذائف آر بي جي في ولاية باكتيا.

مقتل 30 عنصرا من طالبان

وافادت الشرطة المحلية الاحد أن نحو 30 عنصرا من طالبان وشرطيين قتلوا في ولاية بدغيس اثناء هجوم شنه حوالى 200 مسلح على مقر الاقليم قرب الحدود مع تركمانستان.

اعلن قائد شرطة ولاية بدغيس أن عناصر طالبان شنوا السبت اكبر هجوم لهم منذ 2003 في ولاية بدغيس وأضرموا النار في مقر البلدية ومقر اقليم مرغاب على بعد 15 كلم من الحدود التركمانية.

واكد ان المعارك انتهت في وقت مبكر صباح الاحد وقتل ثلاثون عنصرا من طالبان وجثثهم ممددة في ميدان المعركة، مؤكدا ان الاقليم تحت السيطرة التامة لقوات الامن.

وهذه الحصيلة التي لا تشير الى ناشطين جرحى او اسرى، لا يمكن التحقق منها من مصدر مستقل.

مقتل جندي بريطاني واصابة أربعة اخرين

قتل جندي بريطاني وأصيب أربعة آخرون من قوات حلف الاطلسي خلال معارك مع مسلحي طالبان قرب قرية سانغين جنوب أفغانستان. وقال الكابتن اليكس كوربيت ان لغما أرضيا استهدف دورية عسكرية كانت تضم جنودا بريطانيين و افغانا، وأضاف ان الدورية تعرضت لاطلاق نار كثيف من قبل مسلحي طالبان في أعقاب الانفجار أسفر عن وقوع اصابات.

XS
SM
MD
LG