Accessibility links

logo-print

نادال يحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب للعام الثالث على التوالي


احتفظ الاسباني رافايل نادال بلقب بطل فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب للعام الثالث على التوالي عقب فوزه الأحد على السويسري روجيه فيدرر . وبات نادال أول لاعب يحقق هذا الانجاز بعد السويدي بيورن بورغ الذي توج بطلا 4 مرات متتالية من 1978 إلى 1981.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يتوج فيها نادال بطلا على حساب نادال بعدما كان تغلب عليه المباراة النهائية العام الماضي. يذكر أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها لاعبان في النهائي للعام الثاني على التوالي منذ 30 عاما بعد المواجهة بين الاستراليين رود لايفر وكين روزوول عامي 1968 و1969.

وهو الفوز السادس لنادال على فيدرر في 7 مواجهات جمعت بينهما على الملاعب الترابية اخرها في نهائي دورة هامبورغ الألمانية الدولية ، والتي الت نتيجتها لفيدرر حيث وضع حدا للانتصارات المتتالية للاسباني على الملاعب الترابية والتي كانت بلغت 81 فوزا متتاليا. كما انه الفوز الثامن لنادال على فيدرر في 12 مواجهة جمعت بينهما في مختلف الملاعب الترابية والعشبية والصلبة.

ورفع نادال عدد انتصاراته المتتالية في رولان غاروس الى 22 فوزا. وتسلم نادال كأس البطولة من يدي النجم غوستافو كويرتن الملقب ب"غوغا" والذي نال لقب الدورة 3 مرات أيضا أعوام 1997 و2000 و2001.

واستحق نادال اللقب عن جدارة بالنظر الى المستوى الذي ظهر به خصوصا في المجموعتين الأخيرتين مستغلا الأخطاء المتعددة لفيدرر على غير عادته.

وتابع فيدرر فشله للعام الثاني على التوالي في إحراز البطولات الأربع الكبرى خلال سنة واحدة، وهو انجاز لم يستطع تحقيقه في تاريخ كرة المضرب سوى لاعبين اثنين هما الأميركي دونالد بادج عام 1938 والاسترالي رود لايفر عامي 1962 و1963.

XS
SM
MD
LG