Accessibility links

القاهرة تشهد حادثي سطو مسلح في وضح النهار


شهدت القاهرة صباح الاثنين حادثتي سطو مسلح نادرتين في وضح النهار عندما قام مجهولون باقتحام مصارف لسرقتها والاستيلاء على الأموال.

وقال مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية إن "سبعة مسلحين اقتحموا قرابة الثانية عشرة ظهرا مقر مصرف اتش اي بي سي في ضاحية التجمع الخامس بالقاهرة بالبنادق الآلية وأطلقوا الرصاص بكثافة واستولوا على كل المبالغ المالية الموجودة لدى موظفي الصرف وأسرعوا بالفرار".

وقال المصدر إنه "في منطقة التبين بحي حلوان قامت مجموعة تضم ثلاثة مسلحين بالبنادق الآلية بالسطو المسلح على سيارة تابعة لشركة متخصصة في نقل الأموال وأطلقوا الرصاص بغزارة".

وأضاف أن المجموعة "نجحت في الاستيلاء على ثلاثة ملايين و250 ألف جنيه (أكثر من 500 ألف دولار) وهربوا داخل سيارة نصف نقل حمراء".

وأضاف أن "أجهزة الأمن تقوم حاليا بحملات بحثا عن مرتكبي الحادثتين" مشيرا إلى أن الحادثين لم يسفرا عن وقوع أي إصابات بشرية. وتزايدت خلال الشهور الأخيرة عمليات سرقة السيارات في العاصمة المصرية.

كما شهدت القاهرة بعض حوادث خطف المواطنين تحت تهديد السلاح للمطالبة بعد ذلك بدفع فدية مقابل إطلاق سراحهم إلا انه لم يسبق أن وقعت عمليات سطو مسلح.

XS
SM
MD
LG