Accessibility links

تضارب الأنباء حول انتقال المهاجم الفرنسي تييري هنري من أرسنال إلى برشلونة


تضاربت الأبناء حول انتقال المهاجم الفرنسي تييري هنري من فريقه أرسنال الانكليزي إلى برشلونة الإسباني ففي الوقت الذي أكدت فيه أنباء صحافية في فرنسا وإسبانيا توصل برشلونة إلى اتفاق مع هنري، نفى مدير أعمال اللاعب والشركة الراعية له تلك الأنباء مؤكدة بقاء هنري مع أرسنال حتى انتهاء عقده عام 2010.

فقد ذكرت صحيفة "ال بريوديكو" الاسبانية الثلاثاء أن نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني في العامين الأخيرين نجح في التوصل إلى اتفاق مع هنري لضمه إلى صفوفه مشيرة إلى أن الخطوة التالية تتطلب الحصول على موافقة النادي اللندني .

وأوضحت الصحيفة ان برشلونة يبحث عن إضفاء سرية كبيرة على هذه المفاوضات لتفادي خروجه "خالي الوفاض منها" مرة أخرى في حال فشلها.
وتابعت أن الاتفاق بين برشلونة وهنري، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثلاثين في أغسطس/ آب المقبل، تم على أساس عقد لمدة 3 اعوام حتى عام 2010 مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

وكان ارسنال طالب بـ40 مليون يورو للتخلي عن هدافه وقائده هنري العام الماضي، فيما تشير التقديرات هذا العام إلى 25 مليون يورو وراتب سنوي قيمته 10 ملايين يورو، حسبما ذكرت الصحيفة الإسبانية.

وسارت شائعات ترك هنري لارسنال في الأيام الأخيرة وذلك بعد التصريحات المدوية التي أطلقها الدولي الفرنسي الذي أعلن سابقا انه لن يترك ارسنال حتى نهاية مسيرته. وجاء في تصريحات هنري "كما قلت ذلك دائما أنا الآن لاعب ارسنال. لكن كل شخص يعرف أن الكثير من الأمور كان من المفروض ألا تحدث لكنها حصلت".

مدير أعمال هنري ينفي في المقابل نفى جيروم اندرسون مدير أعمال النجم الفرنسي قطعا المعلومات التي نقلتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة في كرة القدم في عددها الصادر الثلاثاء وأشارت فيها إلى ان اندرسون اجتمع بالمدير الرياضي لبرشلونة تيكسي بيغيرستاين في ما يتعلق بعقد لمدة ثلاث سنوات.

ونفى اندرسون جملة وتفصيلا ما ورد في المجلة الفرنسية وقال: "استطيع أن أنفي قطعا بأنني لم اجتمع إطلاقا مع أي ممثل لنادي برشلونة، كل هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة".
وأضاف "لم اجتمع بأحد سواء في جنوب فرنسا أو في أي مكان آخر في هذا الكوكب، لقد قرأت تقرير المجلة الفرنسية وليس هناك أي معلومة صحيحة في هذا التقرير وسيسمعون باتصال هاتفي من احد المحاميين لأنني قررت أن أقاضي هذه المجلة".

وتابع "لا ادري من أين اخترعت هذه المجلة كل هذه الأكاذيب ولم يدقق أي شخص بهذه المعلومات، انها فضيحة".

كما أكد جف وستون احد أعضاء شركة "سيم" التي ترعى هنري عدم صحة تلك الأنباء بالقول :"لم يتم هذا الاجتماع على الإطلاق، مسألة ترك هنري لارسنال غير مطروحة".
XS
SM
MD
LG