Accessibility links

logo-print

العربي يحرز كأس ولي عهد الكويت للمرة الخامسة في تاريخه


توج النادي العربي الاثنين بلقب بطولة كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه اثر فوزه على على كاظمة بهدف دون مقابل أحرزه خالد خلف في الدقيقة 57 من المباراة.

وكان العربي بلغ النهائي بفوزه على التضامن 3-1، فيما تأهل كاظمة بتغلبه على القادسية 2-صفر. وعادل العربي غريمه التقليدي القادسية صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.

وقدم الفريقان عرضا سلبيا في الشوط الأول والتزم اللاعبون بواجباتهم خشية الوقوع في الأخطاء، ووجد العربي صعوبة في اختراق دفاع كاظمة المتماسك والمنظم ولاحت فرصة واحدة له بيد أن المهاجم خالد خلف سدد الكرة خارج المرمى .

وتأثر كاظمة بغياب المهاجمين فهد الفهد الذي احتفل الاثنين بحفل زفافه، والعماني يونس المشيفري لإيقافه، ولعب مكانهما ناصر العويهان والمصري عمرو سماكة، وتعرض لاعب الوسط طارق الشمري للإصابة وشارك بدلا منه عبدالله الدويسان.

وحافظ كاظمة على توازنه بفضل صلابة دفاعه، ولم يقف لاعبوه مكتوفي الأيدي وسدد العويهان كرة زاحفة أوقفها الحارس يوسف الثويني ، ثم تباطأ سماكة في تسديد الكرة قبل أن يبعدها مساعد عبدالله.

وبدأ كاظمة الشوط الثاني مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين، الأولى اثر ركلة حرة للصربي ميلادين ناب القائم الأيسر للحارس الثويني في صدها ، والثانية بتسديدة من الدويسان التقطها الثويني حين كانت متجهة إلى شباكه.

ورد العربي بهجمة منظمة اثر تمريرة من محمد جراغ إلى السوري فراس الخطيب في الجهة اليسرى أرسلها عرضية إلى داخل المنطقة خطفها المهاجم خالد خلف قبل وصول الحارس شهاب كنكوني وأودعها المرمى في الدقيقة 57.

وكاد كاظمة أن يدرك التعادل في الدقيقة 82عندما أرسل سماكة الكرة من ركلة حرة حولها الدويسان برأسه أبعدها الثويني ثم شتتها مساعد عبدالله بلعبة خلفية من أمام المرمى.
XS
SM
MD
LG