Accessibility links

logo-print

حزب العمال الكردستاني يعلن التوقف عن شن هجمات داخل تركيا مع مواصلة الدفاع عن نفسه


أعلن حزب العمال الكردستاني في تركيا أنه سيتوقف عن شن أي هجوم داخل تركيا لكنه سيواصل الدفاع عن نفسه إذا هاجمته القوات التركية.

هذا، في الوقت الذي أشار رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إلى أنه يجب التركيز على محاربة الحزب داخل حدود تركيا في خضم الجدل الدائر حول ما إذا كان من الضروري أن يشن الجيش عمليات ضد متمردي الحزب ويتعقبهم داخل أراضي العراق أم لا.

وكان قائد الجيش قد أشار إلى ضرورة القيام بعملية داخل العراق لكنه ينتظر موافقة الحكومة. وقال إن في داخل تركيا خمسة آلاف إرهابي فهل انتهى الإرهاب في الداخل لنفكر في عملية ضده بشمال العراق؟

والسلطات الفرنسية تعتقل أكرادا

أعلنت مصادر فرنسية أن السلطات في مناطق باريس وبوردو ومرسيليا اعتقلت الثلاثاء ثمانية أشخاص يشتبه في انتمائهم لحزب العمال الكردستاني الانفصالي في إطار تحقيق أولي حول اعمال عنف ضد مصالح تركية.

وأوضحت المصادر أن المعتقلين يشتبه في انتمائهم إلى حركات شبابية تابعة لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا وأوقفتهم أجهزة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة القضائية.

وتم توقيف هؤلاء الأشخاص في إطار تحقيق أولي باشر به القضاء المتخصص بمكافحة الإرهاب في باريس حول عدد من اعمال العنف التي استهدفت تجارا ومؤسسات تركية في الضواحي.

وأوضحت المصادر أن عددا من القنابل الحارقة ألقي في مناسبات مختلفة على أهداف تركية.
XS
SM
MD
LG