Accessibility links

بن حلي يبحث في بغداد استعدادات استضافة القمة العربية


وصل نائب الامين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي إلى العاصمة بغداد الاثنين في إطار زيارة تستغرق أربعة ايام يبحث خلالها استعدادات العراق لاستضافة القمة العربية.

واجتمع بن حلي عقد وصوله مع رئيس الوزراء نورى المالكي، ومن المزمع أن يجتمع مع وزير الخارجية هوشيار زيباري وكبار المسؤولين للتباحث حول الترتيبات النهائية لاستضافة القمة العربية في آذار مارس القادم.

وتأتي الزيارة وسط تقارير صحفية نشرتها وسائل إعلام عراقية أشارت إلى أن دولا عربية تساوم بغداد بشأن تغيير موقفها من الأزمة في سوريا مقابل المشاركة في القمة العربية.

وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون النائب علي الشلاه في اتصال مع "راديو سوا" إن بغداد لم تستلم طلبا بهذا الشأن، لكنه أشار إلى أن ثمة محورا قطريا سعودياً يحاول منع بغداد من استضافة القمة العربية.

وأشار الشلاه إلى أن موقف العراق من الأزمة في سوريا نابع من تجربته، حيث أن الحكومة لا ترغب في أن يتكرر في سوريا ما جرى في العراق من مشاكل طائفية وسياسية.


وكان السفير بن حلي قد قال في تصريحات صحفية الأحد إن زيارته تؤكد إصرار الجامعة العربية والعراق على عقد القمة فى موعدها، نظرا للظروف التى تمر بها المنطقة العربية.

XS
SM
MD
LG