Accessibility links

عمان تحتضن فعاليات المهرجان الثالث عشر للفيلم العربي الفرنسي


انطلقت في العاصمة الأردنية عمان فعاليات المهرجان الثالث عشر للفيلم العربي الفرنسي الذي ينظم برعاية السفير الفرنسي والهيئة الملكية الأردنية للأفلام بمشاركة العديد من الشخصيات الفنية والإعلامية.

ويتضمن برنامج المهرجان 12 فيلما من إنتاج 2006-2007 خاصة فيلم "سيدي العقيد" وهو فيلم روائي فرنسي جزائري لكوستا غافراس ولوران هيرييه وسالم إبراهيمي. كما سيعرض فيلم "يوميات بيروت:الحقيقة،الكذب والفيديو" وهو وثائقي فلسطيني لبناني لمي المصري يتناول ردود فعل الشباب اللبناني بعد سلسلة الاغتيالات التي وقعت في لبنان، و"أحلام" وهو فيلم روائي عراقي بريطاني لمحمد الدراجي يتناول قصة امرأة شابة انتهت حياتها في مصح عقلي.

وتقام على هامش المهرجان الذي يستمر حتى التاسع عشر من يونيو/حزيران الحالي العديد من المؤتمرات وحلقات النقاش حول السينما من كتابة وإنتاج وسيناريو.

ويشارك ايضا في المهرجان المخرج الفرنسي الشهير كوستا غافراس الذي اشتهر من خلال فيلمي" زد" (1969) المناهض للنظام الديكتاتوري العسكري في اليونان و"الاعتراف (1970)" الذي يتطرق لعمليات التطهير الستالينية في تشيكوسلوفاكيا السابقة و"حنا كي" (1983) الذي يساند حقوق الشعب الفلسطيني في صراعه مع إسرائيل.

XS
SM
MD
LG