Accessibility links

logo-print

اطباء يسعون لاكتشاف عقاقير تساعد الجهاز المناعى على مقاومة الامراض


اكدت الندوة الدولية التى عقدت في الـ11 يونيو/ حزيران الحالى فى شانغهاى حول سياسة الوقاية والسيطرة على الأمراض المعدية الحديثة ظهور ما يزيد عن 40 نوعا من الامراض الوبائية غير المعروفة سابقا خلال العقود الثلاثة الماضية في العالم.

وذكرت منها أمراضا مثل الأيدز وجنون البقر والحمى النزفية الناتجة عن فيروس الأيبولا بالاضافة إلى السارس وكذلك انفلونزا الطيور شديدة العدوى التى تصيب البشر.

واشارت الندوة إلى اجراء العلماء بحوثا حول مستحضرات دوائية من شأنها ان تعزز قدرة الجهاز المناعى البشرى على مقاومة مسببات الامراض.

وناقش أكثر من 40 خبيرا طبيا من الصين وبريطانيا والمانيا وروسيا والهند وماليزيا وفيتنام فى الندوة مواضيع حول الصحة العامة والأمصال والعلاج المضاد للميكروبات.

ورجح الخبراء ان يساعد تعزيز دور التحصين فى حماية الجسم و تقوية الجهاز المناعى على مقاومة مسببات الامراض فى السيطرة على انتشار الامراض الوبائية التى تظهر حديثا او يعود ظهورها.

وعقدت الندوة تحت اشراف قسم الطب والصحة لاكاديمية الهندسة الصينية ومركز الاستشارات والنشاطات الاكاديمية لاعضاء أكاديمية الهندسة الصينية فى بلدية شانغهاى وكلية شانغهاى الطبية لجامعة فودان.
XS
SM
MD
LG