Accessibility links

اعتقال حراس مرقد الإمامين العسكريين في سامراء وتفجير مسجدين في جنوب بغداد


أعلن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الداخلية العراقية الخميس اعتقال الحراس المسؤولين عن حماية مرقد الإمامين العسكريين في سامراء بعد تفجير مئذنتيه، في حين فجر مسلحون مسجدين يؤمهما السنة في جنوب بغداد.

فقد أفاد مدير مركز القيادة الوطنية في الوزارة اللواء عبد الكريم خلف بأن القوات العراقية اعتقلت حراس الضريح بعد التفجير الذي استهدف المئذنتين، دون أن يكشف عددهم. لكنه أضاف أن التحقيقات جارية معهم لمعرفة المتورطين.

وفي السياق ذاته، أعلنت مصادر أمنية أن مسلحين فجروا عبوات ناسفة في مسجدين للسنة في جنوب بغداد فجر الخميس، كما أعلنت السلطات أن فرض حظر التجول المفروض في بغداد منذ الأربعاء سيرفع يوم السبت المقبل.

وفي الحلة، قال الملازم في شرطة بابل كامل العماري إن مسلحين فجروا عبوات ناسفة في مسجدي المصطفى في الإسكندرية والبشير في المحاويل جنوب بغداد.

وتابع أن طفلين وامرأة في المبنى المجاور لمسجد المصطفى أصيبوا بجروح.

وكانت مصادر أمنية قد أعلنت الأربعاء إضرام النار في مسجد سني وتفجير ثلاثة آخرين في بغداد وجنوبها إثر تفجير مئذنتي مرقد الإمامين العسكريين في سامراء.

تفجير منزل نائب في البرلمان

من جهة أخرى، قال عضو مجلس النواب العراقي عن جبهة التوافق العراقية السنية حسن ديكان في مقابلة مع "راديو سوا" إنه تم تفجير منزله الأربعاء في مدينة الاسكندرية جنوب بغداد عقب الهجوم الذي استهدف مرقد الإمامييْن العسكرييْن.
XS
SM
MD
LG