Accessibility links

logo-print

مشاركة 75 فيلما في مهرجان الفيوم السينمائي الدولي للشباب


تنطلق في القاهرة في 25 يونيو/حزيران الحالي فعاليات المسابقة الرسمية للدورة الرابعة لمهرجان الفيوم السينمائي الدولي للشباب بمشاركة 75 فيلما تراوح بين الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية.

وقال رئيس مؤسسة سفراء الأصالة لتنمية الثقافة والفنون الجهة المنظمة للمهرجان ورئيس المهرجان دسوقي سعيد في مؤتمر صحافي حضره مندوبون عن سفارات الدول الداعمة للمهرجان النمسا وكندا وألمانيا والاتحاد الأوروبي إن الأفلام المشاركة بغالبيتها من إنتاج مؤسسات رسمية وبعضها أنتجته مؤسسات خاصة ومستقلة.

وأعلن سعيد أن المهرجان يقام هذا العام تحت عنوان "السينما الرومانسية"حيث سيتم عرض عشرة أفلام مصرية تتطرق إلى موضوعات رومانسية".

والأفلام التي تمثل التيار الرومانسي في السينما المصرية وستعرض خلال المهرجان هي "الحب الأول" و"غاوي حب" و"من أول نظرة" و"كلام في الحب" و"أوقات فراغ" و"كان يوم حبك" و"حالة حب" و"90 دقيقة" و"أحلام عمرنا".

ويشارك في المهرجان إلى جانب مصر سبع دول هي لبنان والنمسا وألمانيا وكندا واسبانيا وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة. ويشارك لبنان بفيلمين تسجيليين هما "حرب السلام" و"لاجئون بلا حياة" وكلاهما لهادي زكاك تأليفا وإخراجها.

ويكرم المهرجان في دورته هذا العام المخرجين علي بدرخان ومحمد خان والفنانين عمر الحريري ومديحة يسري.

XS
SM
MD
LG