Accessibility links

logo-print

رئيس وزراء ولاية بلوخستان الباكستانية يؤكد عدم وجود بن لادن والملا عمر في الولاية


أبلغ يان محمد يوسف رئيس وزراء ولاية بلوخستان الباكستانية مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون جنوب ووسط آسيا رتشارد باوتشر، بأن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وزعيم حركة طالبان الملا عمر غير موجوديْن في الولاية.

وضمن جولة في باكستان زار باوتشر مدينة كويتا عاصمة ولاية بلوخستان ثم توجه إلى مدينة شامان على الحدود مع أفغانستان، حيث أطلع على الجهود التي تبذلها الحكومة الباكستانية لمكافحة تسلل عناصر من طالبان إلى الأراضي الأفغانية، مشيدا بدور باكستان في الحرب على الإرهاب، ومشيرا إلى عدم وجود أدلة قاطعة على أن الملا عمر يقيم في بلوخستان .

والمعروف أن باكستان حليف رئيسي للولايات المتحدة في الحرب على الإرهاب ولكنها تضغط على حكومة إسلام آباد للتصدي لعناصر القاعدة وطالبان الموجودين في المناطق القبلية قرب الحدود الأفغانية والتي يبلغ طولها ألفين و500 كيلومتر.

من جهة أخرى، نصب متطرفون كمينا لسيارة في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوخستان الباكستاني أمس الخميس، ما أدى إلى مقتل ستة جنود وثلاثة مدنيين.
وقد وقع الحادث بعد ساعات من زيارة قام بها للمدينة مساعد وزيرة الخارجية الأميركية رتشارد باوتشر لتفقد مساعي باكستان الرامية إلى منع المقاتلين من حركة طالبان من التسلل إلى الأراضي الأفغانية.
XS
SM
MD
LG