Accessibility links

روبن هود الألماني يحول أموالا من حسابات الأغنياء إلى الفقراء


أصدرت محكمة ألمانية الخميس حكما على موظف بنك ألماني بالسجن عامين و10 شهور بعد إدانته باستغلال وظيفته في البنك لتحويل أكثر من مليوني يورو من حسابات عملاء في البنك إلى حسابات عملاء آخرين.

وقال بيان المحكمة إن المتهم الذي كان يعمل في قسم المدخرات والقروض في بنك سباركاس تاوبرفرانكان في منطقة فرانكلين الالمانية قد قام بتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى حسابات عملاء كان يرى أنهم في حاجة ماسة إليها ولا تسمح لهم لوائح البنك بالحصول على أية قروض لحل مشكلاتهم المالية.

ولم يحول الموظف المتهم، الذي أطلقت علية الصحافة الألمانية لقب "روبن هود العصر" أيا من هذه الأموال لحسابه الخاص حسبما أفاد بيان المحكمة.

وتم اكتشاف عملية التلاعب في الحسابات عندما فشل المتهم إبان فترة أنشطته التي امتدت خمس سنوات في تغطية الثغرات التي سهلت له إجراء تلك العمليات البنكية وما لبث بعدها أن سلم نفسه إلى الشرطة بعد تسجيل اعتراف قضائي كامل بالتهم المنسوبة إليه.

وروبن هود الحقيقي هو شخصيه أسطورية انجليزية لفارس شجاع من عامة الشعب عاش في العصور الوسطى في محافظة نوتنغهامشاير بالقرب من مدينة نوتينغهام، برع في رمي السهام وكان يسطو على الأغنياء والمترفين في المجتمع ويأخذ من أموالهم عنوة وقسرا لإطعام ومساعدة الفقراء والمساكين والضعفاء من الناس في المجتمع .

XS
SM
MD
LG