Accessibility links

logo-print

مجلة فوربس: أوبرا وينفري أكثر المشاهير ثراء


في تصنيف جديد لمجلة فوربس، لأكثر الشخصيات الشهيرة ثراء ونفوذا احتلت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري رأس القائمة حيث بلغت عائدات إمبراطوريتها الإعلامية الكبيرة لهذا العام 260 مليون دولار، طبقا للقائمة السنوية للمجلة .

وتستند المجلة في تصنيفها على الدخل خلال العام الماضي والإشارات إلى أسماء المشاهير على الانترنت وفي الصحف ووسائل الإعلام والمجلات المخصصة للمشاهير، حسب ما قالت المجلة في موقعها على الانترنت.

وذكرت المجلة ان قيمة ممتلكات وينفري (53) عاما التي عانت من الفقر في طفولتها وسطع نجمها كمذيعة لبرنامج تلفزيوني يحظى بشعبية واسعة في الولايات المتحدة، تتعدى 5.1 مليار دولار من عائدات شركة الإنتاج والمجلة التي تملكهما والبرنامج التلفزيوني.

وأقامت أوبرا مدرسة تبلغ كلفتها ملايين الدولارات في جنوب إفريقيا لتدريس الفتيات الفقيرات، وحصلت على لقب أكثر المشاهير سخاء من مجموعة أميركية غير ربحية، حيث تبرعت بأكثر من 50 مليون دولار من ثروتها للأعمال الخيرية خلال العام الماضي.

وجاء في المرتبة الثانية بعد وينفري تايغر وودز لاعب الغولف المحترف حيث كسب 100 مليون دولار هذا العام ليكون أول رياضي يحصل على مثل هذا المبلغ خلال عام واحد، حسب المجلة.

وجاءت في المرتبة الثالثة المغنية الأميركية مادونا، فيما احتلت فرقة "رولينغ ستون" المرتبة الرابعة. وجاء الممثل الأميركي براد بيت في المرتبة الخامسة تلاه الممثل جوني ديب في المرتبة السادسة بينما احتل الممثل توم كروز المرتبة الثامنة.

وجاء مغني الهيب هوب جاي زي في المرتبة التاسعة بينما جاء المخرج ستيفين سبيلبرغ في المرتبة العاشرة. واستندت لائحة المجلة على تقديرات الدخل من يونيو/ حزيران 2005 وحتى حزيران/يونيو 2006 .

XS
SM
MD
LG