Accessibility links

logo-print

إختيار المطلق رئيساً للمؤتمر السنوي لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية


اختير رئيس كتلة الجبهة العراقية للحوار الوطني البرلمانية صالح المطلق رئيسا للمؤتمر السنوي لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية السبت، وذلك بمشاركة العديد من الشخصيات السياسية والعشائرية.

وقال الأمين العام لرابطة الوطنيين لزعماء وشيوخ العشائر العربية ثامر الدليمي إن نحو 10 آلاف شخص شاركوا في المؤتمر الذي عقد في معسكر أشرف التابع لمنظمة خلق في قضاء الخالص شمال شرق بغداد، وقد جاءوا من ديالى وكركوك وتكريت، فضلاً عن قسم من أهالي الجنوب حسب قوله.

وشدد الدليمي على أن الهدف من المؤتمر هو التضامن مع منظمة مجاهدي خلق المعارضة للنظام الإيراني، وأن إختيار المطلق جاء عرضاً حيث صادف وجوده في المؤتمر، ولم يكن هناك من بين المشاركين من يمكن أن ينافسه على المنصب حيث إنه يقود كتلة برلمانية على حد تعبير الدليمي.

ونفى الأمين العام لرابطة الوطنيين لزعماء وشيوخ العشائر العربية ثامر الدليمي أن تكون منظمة خلق أو القوات الأميركية قامت بتوفير الحماية للمشاركين لحضور المؤتمر في قضاء الخالص الذي يعد من المناطق المتوترة أمنياً.

وكان المطلق قد عقد لقاءات مع عدد من قادة منظمة مجاهدي خلق خارج العراق.

يشار إلى أن عدداً من القوى السياسية العراقية، ولا سيما المقربة من إيران طالبت بطرد عناصر منظمة مجاهدي خلق من الأراضي العراقية، متهمة إياها بالضلوع في عمليات إرهابية في العراق.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد إحسان الخالدي :
XS
SM
MD
LG