Accessibility links

1 عاجل
  • 122 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح القرار الكندي لوقف إطلاق النار في سورية

نادال يودع بطولة كونيز وروديك يتقدم


حرم لاعب التنس الفرنسي نيكولاس ماهوت النجم الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم من التأهل للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي من بطولة كوينز كلوب للتنس حيث تغلب عليه 7/5 و7/6 في دور الثمانية من البطولة البالغ مجموع جوائزها ما يقارب 680 ألف جنيها إسترلينيا.

وشكلت تلك الهزيمة صدمة كبيرة لنادال المصنف الأول للبطولة والذي تغلب قبل خمسة أيام على السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم ليحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة رولان جاروس للموسم الثالث على التوالي.

وتأتي البطولة الحالية بمثابة مرحلة استعداد لبطولة انكلترا المفتوحة "يمبلدون" ثالث بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى والتي تنطلق فعالياتها على الملاعب العشبية في 25 يونيو الحالي. وقد فجر ماهوت (25 عاما) المصنف 106 على العالم مفاجأة عندما أطاح بنادال من البطولة البريطانية المقامة على الملاعب العشبية بلندن وحرمه من تخطي الانجاز الذي حققه في البطولة العام الماضي حيث كان نادال قد خرج من دور الثمانية أيضا.

ويلتقي ماهوت في مباراته بالدور قبل النهائي مع مواطنه أرنود كليمنت المصنف الرابع عشر للبطولة والذي وصل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2001. وتأهل كليمنت إلى الدور قبل النهائي بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 7/5 و6/4 .

ويلتقي روديك، المصنف الثاني للبطولة، في الدور قبل النهائي مع الروسي ديميتري تورسونوف المصنف السابع للبطولة والذي حجز المقعد الأول في الدور قبل النهائي بتغلبه على التشيلي فرناندو جونزاليس المصنف الثالث للبطولة 6/3 و6/3 (5/7) و6/4 في افتتاح دور الثمانية.

ويسعى روديك لإحراز لقبه الرابع في بطولة كوينز كلوب حيث أحرز لقبها للمرة الثالثة عام 2005 والآن أصبح على بعد فوزين فقط من إحراز اللقب للمرة الرابعة. ولكن اللاعب الأميركي يدرك أنه يجب عليه رفع مستوى أدائه.

XS
SM
MD
LG