Accessibility links

أولمرت يصل واشنطن لإجراء مباحثات مع بوش تتركز على دعم عباس


يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت الاثنين إلى واشنطن للاجتماع الثلاثاء مع الرئيس جورج بوش عقب اجتماعه مع بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك الأحد.

وبالرغم من أن جدول أعمال المباحثات لم يتضح حتى الآن، إلا أن ميري ايسين المتحدثة باسم أولمرت كانت قد صرحت بأن تلك المباحثات ستتركز على دعم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وكان أولمرت قد أعلن الأحد في خطاب ألقاه أمام زعماء كبريات المنظمات اليهودية الأميركية في نيويورك، أنه مستعد لإجراء اتصالات منتظمة مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من أجل حل المشاكل اليومية والتقدم في البحث عن حلول تتيح حل القضايا الكبرى، على حد تعبيره.

شراكة جادة مع حكومة الطوارئ الفلسطينية في الضفة ومساعدات إنسانية لغزة

من جهة أخرى، وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت بإجراء تغييرات نحو الأفضل لفلسطينيي الضفة الغربية في ظل حكومة الطوارئ الجديدة.

ونقل مساعد لأولمرت عنه قوله للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن تلك التغييرات ستشمل عبور وتنقل الفلسطينيين في الضفة الغربية إضافة إلى الإفراج عن أموال الضرائب ووعد بالشراكة الجادة.

وأضاف المسؤول أن أولمرت ابلغ بان كي مون ان إسرائيل لن تتدخل عسكريا في الوضع في غزة، لكنها ستقدم مساعدات إنسانية إذا تطلب الأمر.

جدير بالذكر أن الجانب الإسرائيلي بدأ حصارا اقتصاديا على قطاع غزة منذ سيطرة حماس عليه الأسبوع الماضي.
XS
SM
MD
LG