Accessibility links

logo-print

بلاتر يشيد باستعدادات جنوب أفريقيا لاستضافة مونديال 2010


أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الاثنين باستعدادات جنوب أفريقيا لاستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم عام 2010 وقال أثناء جولة تفقدية في جوهانسبرغ إن جنوب أفريقيا ستنظم بطولة "رائعة".

وأضاف بلاتر في مؤتمر صحافي عقده في ملعب "سيتي فوت" في جنوب أفريقيا حيث سيقام حفلا الافتتاح والختام :"عندما نكون جيدين، نثير الحسد لدى الآخرين.

تنظيم كأس العالم في جنوب أفريقيا أثار كثيرا من الحسد لان الناس قالوا انه بالإمكان تنظيم المونديال في مكان آخر. لكنهم لن يستطيعوا قول ذلك لان كأس العالم ستكون رائعة".

وأكد بلاتر الذي يقوم بأول زيارة إلى جنوب افريقيا منذ بدء الأعمال المتعلقة باستضافة نهائيات مونديال 2010، "بعد كل ما رأيته اليوم وما سمعته، استطيع القول إننا على الطريق الصحيح".

وقال الناطق باسم اللجنة المنظمة تيم موديز و أن بلاتر سيتوجه الى كايب تاون صباح الثلاثاء للكشف على المشاريع التي تتعلق بالمونديال ومن ضمنها ملاعب غرين بوينت، والاجتماع بالمسؤولين في الحكومة والرئيس مبيكي تابو.

وسبق لبلاتر ان اثار بعض الشكوك حول فعالية إعادة ترميم الملاعب مما جعل استراليا تطرح نفسها بديلة لاستضافة هذا المونديال، غير انه أكد في تصريح أدلى به مؤخرا أن "كل شيء يجري بشكل طبيعي" وان فقط "كارثة طبيعية" يمكنها أن تمنع جنوب أفريقيا من تنظيم أول عرس عالمي يقام في القارة السمراء.

XS
SM
MD
LG