Accessibility links

مقتل ثلاثة في إنفجار سيارتين وقوة عراقية تحرر طفلا مختطفا وتعتقل الخاطفين


أفاد مصدر في الشرطة أن أنفجار سيارتين ملغومتين أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة سبعة اخرين عند محطة للوقود على الطريق بين حي السيدية وبلدة المحمودية بالقرب من شركة سكانيا جنوبي العاصمة ظهر الإثنين.

وأوضح المصدر أن السيارتين ركنتا في طابور للسيارات للتزود بالوقود وفجرتا بواسطة جهاز التحكم عن بعد مضيفا أن قوات الشرطة قامت بتطويق مكان الحادث ومنعت المدنيين من الإقتراب خشية وقوع تفجير آخر .

يشار الى ان هذا التفجير يعد الأول في بغداد بعد رفع حظر التجوال الذي فرضته الحكومة من مساء الأربعاء وحتى فجر أمس الأحد.

من جانب آخر، تمكنت قوة من الجيش العراقي من تحرير طفل مختطف والقاء القبض على اثنين من الخاطفين في شارع فلسطين شرقي بغداد ، حسب مصدر في الجيش أوضح ان المعتقلين اعترفا بارتكابهما جرائم قتل بحق المدنيين وعدد من ضباط الشرطة.

وأضاف المصدر أن قوة اخرى من الجيش تمكنت من ضبط سيارة محملة بمادة الـ TNT والقاء القبض على سائقها ومساعده في شارع فلسطين أيضا.

الى ذلك أكد مصدر في مركز العمليات الوطني التابع لمجلس الوزراء أن قوة من العمليات الخاصة تمكنت من قتل مسلح واحد واعتقال سبعة وعشرين مطلوبا في عملية انزال جوي في ناحية عرب جبور المحاذية لمنطقة الدورة جنوبي بغداد .

ولفت المصدر الى ان من ضمن المعتقلين خمسة من القياديين في تنظيم التوحيد والجهاد وهم ثامر محسن الجبوري وخالد أحمد الجبوري وعامر خضير الجبوري وغازي علي الجبوري وعبد الكريم عبيد الفهداوي.

وأضاف المصدر أن المعتقلين من المتورطين في جرائم خطف وقتل المدنيين وتهجير العوائل فضلا عن زرع العبوات الناسفة ضد قوات التحالف والقوات العراقية في مناطق الدورة والبوعيثة وعرب جبور والأحياء المجاورة لها.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد إحسان الخالدي:
XS
SM
MD
LG