Accessibility links

logo-print

توقعات في بيروت بإعلان الجيش اللبناني انتهاء الاشتباكات في مخيم نهرالبارد


من المرتقب أن يعلن الجيش اللبناني في غضون 48 ساعة انتهاء المعارك في مخيم نهر البارد شمال لبنان، وذلك بعد أن أحكم الجيش الطوق على من تبقى من عناصر فتح الإسلام وحاصرهم في موقعي التعاونية والأونروا داخل المخيم القديم.

وفي سياق متصل، تمكن الجيش من الدخول إلى المنزل الثاني لشاكر العبسي داخل المخيم وصادر منه وثائق ومستندات هامة.

إلى ذلك، تمكنت وحدات الجيش شمال لبنان، من إحباط محاولة تسلسل سبعة أشخاص من الجنسيتين البنغالية والسودانية عبر الحدود مع سوريا بمساعدة شخص سوري، وتمكن من إلقاء القبض على أربعة منهم فيما فرّ ثلاثة آخرون.

على صعيد آخر، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن أسفه الشديد لإطلاق صواريخ كاتيوشا الأحد من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم الأمين العام في بيان إن هذا الهجوم يشكل مساسا بالاستقرار في لبنان مشيرة إلى أن الأمين العام يدعو إلى التقيد بقرار مجلس الأمن 1701 الذي أنهى الحرب الصيف الماضي بين حزب الله وإسرائيل، وحث كل الأطراف على إبداء أكبر قدر ممكن من ضبط النفس.

من جهته، ندد مجلس الأمن الدولي بالهجوم وقال رئيس المجلس للدورة الحالية جوهان فيربيكي إن هذا الامر يشكل عدم احترام لوقف إطلاق النار وانتهاكا فاضحا للقرار 1071.

وأضاف أن "أعضاء مجلس الأمن يجددون التأكيد على دعمهم الكامل للحكومة وللجيش اللبناني في الجهود التي يبذلانها لفرض الأمن والاستقرار في لبنان.

على صعيد آخر، قتل جنديان لبنانيان اليوم الثلاثاء في المعارك الدائرة بين الجيش اللبناني وعناصر تنظيم فتح الإسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، وفق ما أعلن متحدث عسكري لبناني.

وأفادت الوكالة الوطنية للأنباء أن مبنيي التعاونية وناجي العلي ساقطان عسكريا وهما على مدخل المخيم القديم، وقد تم تدمير قسم من مباني الأونروا التي تحتوي مخابىء يتواجد فيها العديد من عناصر فتح الإسلام.

كما أشارت الوكالة إلى تقدم وتيرة المفاوضات التي تجريها رابطة علماء فلسطين برئاسة الشيخ داود مصطفى، مضيفة أن الرابطة طلبت موعدا من قائد الجيش العماد ميشال سليمان لإطلاعه على سير المفاوضات التي أجرتها أمس الاثنين مع شاهين شاهين المتحدث باسم فتح الإسلام، حيث تترددت أنباء عن إيجابيات في ما يتصل باستسلام من تبقى من المسليحن، حسب ما ذكرته الوكالة.
XS
SM
MD
LG