Accessibility links

ملك الأردن يعرب عن أمله في أن يسهم تشكيل الحكومة الفلسطينية في استئناف عملية السلام


أعرب ملك الأردن عبد الله الثاني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن أمله في أن يسهم تشكيل الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض في استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط وترتيب أوضاع البيت الداخلي الفلسطيني. وأكد العاهل الأردني على أهمية تعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية وتفويت الفرصة على أي محاولة لإحداث انشقاق في الصف الفلسطيني.

وشدد الملك الأردني على ضرورة دعم وحدة الشعب الفلسطيني وراء القيادة الشرعية له ممثلة بالسلطة الوطنية الفلسطينية. من جانبه، أطلع عباس العاهل الأردني على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والجهود التي تبذلها السلطة لتعزيز الأمن والخروج من الوضع المعقد الذي يواجه الشعب الفلسطيني. كما تلقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رسالة دعم من القيادي مروان البرغوثي الموقوف في أحد السجون الإسرائيلية.

هذا، ويدرس رئيس السلطة هيكلا جديدا لمجلس الأمن القومي الفلسطيني. كما دعا العاهل الأردني إسرائيل إلى تهيئة الأجواء الملائمة لإعادة إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفقا لصيغة حل الدولتين. وأكد الملك عبدالله خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود اولمرت أن إنهاء حالة الفوضى والتوتر في المنطقة يتطلب بذل المزيد من الجهود لبدء مفاوضات تتناول مختلف القضايا بين الفلسطينيين والإسرائيليين مشدداً على أهمية تخفيف الحكومة الإسرائيلية من معاناة الشعب الفلسطيني.
XS
SM
MD
LG