Accessibility links

logo-print

قطر تتقدم بطلب رسمي لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2011


تقدم الاتحاد القطري لكرة القدم الثلاثاء قدم الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الثلاثاء بشكل رسمي طلبه لاستضافة نهائيات كأس آسيا عام 2011 وذلك قبل يومين من إقفال باب الترشيحات. وكانت ايران والهند قد أعربتا عن رغبتيهما في استضافة النهائيات إلا انهما لم تسلما الوثائق المطلوبة بعد.

وقال أمين عام الاتحاد القطري سعود المهندي "اننا سعداء بانتا الدولة الأولى التي تتقدم بوثائق طلب الاستضافة، لقد عملنا بكل جد إلى جانب عدد من الوزارات من اجل إكمال ملفنا".

واضاف "استضفنا بنجاح دورة الألعاب الآسيوية العام الماضي ما يؤكد على قدرتنا على استضافة بطولات عالمية، وأتمنى أن يقتنع المكتب التنفيذي للاتحاد الأسيوي بملفنا وان يمنحنا الفرصة لاستضافة اكبر عرس كروي آسيوي"، مشيرا الى ان "البنية التحتية القطرية جاهزة لاحتضان الحدث بدءا من اليوم".

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في اجتماعها في 8 مايو/ أيار الماضي عدلت اللوائح سامحة لدول وسط القارة وجنوبها بالإضافة إلى دول غرب آسيا بالتقدم لاستضافة البطولة.

وسيختار أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في 29 يوليو /تموز المقبل في جاكرتا على هامش نهائي كأس آسيا الرابعة عشرة هوية البلد الذي سيحظى بشرف الاستضافة عام 2011. وسبق ان استضافت قطر نهائيات كأس اسيا عام 1988 وتوج حينها المنتخب السعودي بطلا لها.

XS
SM
MD
LG