Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

صحيفة بريطانية: برشلونة يتفاوض مع مدرب فرنسي ليحل مكان رايكارد


ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية في عددها الصادر الثلاثاء أن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم بدأ مفاوضات جدية مع الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الانكليزي للحصول على خدماته مع اقتراب استقالة مدربه الهولندي فرانك رايكارد عقب فقدان فريقه لقب الدوري المحلي لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد.

وترددت أقاويل في الآونة الأخيرة مفادها أن ولاية رايكارد في النادي الكاتالوني اقتربت من نهايتها، وخصوصا بعدما واجه عقبات جمة اثر رحيل مساعده هنك تن كات لتدريب اياكس امستردام الهولندي الصيف الماضي، إذ أن الأخير اعتاد العمل عن كثب مع اللاعبين فضلا عن انه يملك خبرة واسعة في مجال التخطيط للمباريات، فيما واجه مواطنه مشاكل مع لاعبيه وخصوصا الهداف الكاميروني صامويل ايتو.

وفشل رايكارد في السيطرة على تشكيلته بالشكل المطلوب منذ رحيل تن كات إلى اياكس، وبدا جليا انه فشل تكتيكيا في العديد من المباريات، مما أثار موجة من الانتقادات ضده.

وفي الوقت الذي واصل فيه رئيس النادي جوان لابورتا دعمه لمدربه الهولندي، أكدت الصحيفة أن ارايكارد سيرحل قريبا بعدما أحرج جراء فقدانه اللقب بطريقة دراماتيكية، مشيرة إلى أن فينغر أضحى الهدف رقم واحد للحلول مكانه على رأس الجهاز التدريبي، وان مصادر من برشلونة أفادت أن المفاوضات بدأت لاستقدام الفرنسي إلى "نو كامب".

وتابعت الصحيفة مؤكدة أن لقاء عقد الأسبوع الماضي في فرنسا بين فينغر ونائب رئيس برشلونة فيران سوريانو، وليس كما أفادت صحف أخرى أن وجود الأخير هناك كان بهدف التفاوض مع مهاجم ارسنال الفرنسي تييري هنري.

ويبدو أن فينغر قد يتجه إلى قبول المهمة، وخصوصا انه غير راض تماما عن سياسة النادي اللندني بعد استقالة المدير التنفيذي ديفيد دين وتقليص المبلغ المرصود لاستقدام لاعبين جدد، فيما قد يؤمن له "برسا" ما يطلبه لتعزيز صفوف الفريق خلال الصيف، وهذا ما قد يسهل قدوم هنري أيضا.

XS
SM
MD
LG