Accessibility links

الفاتيكان يصدر "وصايا عشر" لسائقي السيارات


خص الفاتيكان الثلاثاء سائقي السيارات بوصايا عشر أطلق عليها " مبادئ الكنيسة التوجيهية لسائقي السيارات" في وثيقة من 36 صفحة تركزت على النواحي الأخلاقية التي تدخل في أدب القيادة.

وتقول الوثيقة إن قيادة السيارات كثيرا ما تظهر الجانب البدائي للبشر مما يتمخض عنه الكثير من العواقب الوخيمة. ونهت الوصايا السائقين عن اتخاذ السيارات كوسيلة للتباهي والتعالي وإثارة الحسد.

ودعت الوثيقة السائقين إلى التحلي بالروح الإنسانية النبيلة و الاضطلاع بالمسؤلية والسيطرة على الغضب تجنبا للسقوط في مزالق الخصومة والعنف والإثم .

وتقول الوصية الخامسة إن السيارة ينبغي ألا تكون وسيلة للسائقين لإظهار القوة وفرض السيطرة و مكانا للخطيئة. الجدير بالذكر أن مدينة الفاتيكان لا تعاني من المشكلات التي وردت في الوثيقة حيث لا يزيد عدد سيارات المدينة عن الألف و لا تتعدى السرعة القانونية للسياقة فيها 30 كيلومترا.

ودولة الفاتيكان ،التي تعتبر اصغر دولة ذات سيادة في العالم هي مقر الكنيسة الكاثوليكية وتقع في قلب العاصمة الإيطالية روما ، تُدار من قبل بابا الفاتيكان والذي يعتبر أيضا القائد الروحي لما يقارب المليار كاثوليكي في مختلف بقاع الأرض .

XS
SM
MD
LG