Accessibility links

logo-print

وزير الداخلية السعودية يدعو إلى توسيع دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر


دعا وزير الداخلية السعودية الأمير نايف بن عبدالعزيز إلى توسيع دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رغم الجدل في المملكة حول تجاوزات منسوبة إلى أعضاء فيها كما دعا الأئمة إلى محاربة فكر القاعدة.

وقال الأمير نايف في تصريحات نقلتها الصحف السعودية الأربعاء إن دور الهيئة ليس محصورا في محاربة الفساد بل يجب أن يتسع ليشمل أمورا أكثر". بدون أن يحدد ما هي هذه الأمور.

وتتزايد منذ أسابيع الضغوط والانتقادات الموجهة للهيئة التي تتمتع بصلاحيات واسعة عقب وفاة مواطنين سعوديين داخل اثنين من مراكزها في كل من الرياض وتبوك ووفاة عاملة آسيوية في جدة بعد سقوطها من الطابق الرابع لدى دهم شقتها.

وتحظى الهيئة بنفوذ كبير وينشط عناصرها البالغ عددهم أكثر من خمسة آلاف ومعروفون باسم "المطوعون"، في المدن خصوصا حيث يحضون المارة على الصلاة والنساء على ارتداء الحجاب والعباءة ويحرصون على منع تناول الكحول والمخدرات والحفاظ على الأخلاق.

إلى ذلك، حمل وزير الداخلية الدعاة وأئمة وخطباء المساجد في السعودية مسؤولية مواجهة الأفكار التي تروج لها "الفئة الضالة"، وهو التعبير الذي تستخدمه السلطات السعودية للدلالة على القاعدة.

وقال في هذا السياق: "يؤلمنا إن كان توجه بعض العلماء خاطئا ونأمل إن وجد أن يكون قليلا"، موضحا إن الجاهل لا مكان له في المنبر.
XS
SM
MD
LG