Accessibility links

logo-print

سفيرة إسرائيل في موسكو تعبر عن الأمل في ألا تسلم روسيا طائرات حربية إلى سوريا


عبرت سفيرة إسرائيل في موسكو آنا ازاري في مؤتمر صحافي الأربعاء عن أمل إسرائيل في أن لا تسلم روسيا حاليا طائرات حربية من طراز "ميغ 31 اي" إلى سوريا بمساعدة إيران، كما أكدت الثلاثاء صحيفة روسية.

وقالت السفيرة الإسرائيلية إنه إذا حصل مثل هذا الأمر فإن ذلك سيثير قلقا كبيرا في إسرائيل مشيرة إلى أن هذه المعلومات الصحافية نفتها الشركة العامة الروسية الرئيسية المكلفة تصدير الأسلحة.

وكان سيرغي تشيميزوف رئيس شركة روزوبورونكسبورت، الشركة العامة الروسية الرئيسية المكلفة تصدير الأسلحةقد قال في تصريحات أدلى بها في المعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء في لوبورجيه قرب باريس، "ليس هناك مشروع لتسليم مقاتلات إلى سوريا وإيران".

وأضافت سفيرة إسرائيل: "إن ما يثير المزيد من القلق المعلومات التي تفيد بأن إيران تشارك في مثل هذه الصفقة المفترضة".

وكانت صحيفة "كومرسانت" الروسية قد ذكرت أن روسيا بدأت تسليم سوريا خمس طائرات حربية من طراز "ميغ 31 اي" بموجب عقد وقع هذه السنة.

وبحسب الصحيفة فإن إيران قد تستفيد لاحقا من هذه الطائرات في إطار معاهدة إيرانية- سورية للدفاع المشترك.

وقالت ازاري إن العالم أجمع وضمنه روسيا يسعى اليوم لمعالجة مشكلة السلاح النووي الإيراني وجل ما نأمله ألا تكون هذه المعلومة صحيحة.

وأضافت قائلة: "إننا نعتمد على الوعود التي قطعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لن يعمل على تغيير التوازن العسكري في الشرق الأوسط".
XS
SM
MD
LG