Accessibility links

هيلاري كلينتون: القوات الأميركية نجحت لكن الحكومة العراقية فشلت


اتهمت السيناتور هيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة المقبلة الحكومة العراقية بالفشل في اتخاذ قرارات صعبة مهمة للبلاد، وذلك ردا على الذين ينتقدونها لموافقتها على غزو العراق في عام 2003.
وقالت هيلاري كلينتون الاربعاء خلال مؤتمر عقد تحت شعار "أعيدوا اميركا" يعقد في واشنطن سنويا بمشاركة نحو ثلاثة آلاف ناشط يساري إن الجيش الاميركي نجح لكن الحكومة العراقية هي التي فشلت في اتخاذ قرارات صعبة تعتبر مهمة لشعبها.
واثارت تصريحاتها هتافات معادية لها بين الحضور الذين رفعوا لافتات كتب عليها "ارحلوا عن العراق" .
وقالت كلينتون "انتم تعلمون انني احب ان آتي اليكم كل سنة. أرى اللافتات التي كتبتم عليها "اخرجونا من العراق الآن." هذا ما نحاول فعله ، مشيرة بذلك إلى الغضب الذي واجهته العام الماضي بسبب رفضها تحديد موعد دقيق للانسحاب الاميركي من العراق.
وكان خصوم هيلاري كلينتون قد جددوا انتقاداتهم لها لتأييدها غزو العراق. وقال السناتور باراك اوباما المنافس الرئيسي لكلينتون إن الكثير منا كانوا يعرفون حينذاك ان الحرب كانت خطأ وإن لم يكن من السهل قول هذه الامور.
من جانبه قال السناتور جون ادواردز وهو خصم اخر لكلينتون انه يأسف لتصويته لصالح شن حرب على العراق. وقال صوت لصالح هذه الحرب وكنت مخطئا. علي ان اتحمل نتائج هذا القرار.
XS
SM
MD
LG