Accessibility links

الإدمان على العاب الفيديو على قائمة الأمراض النفسية


من المنتظر أن يصوت أعضاء الجمعية الطبية الأميركية في مؤتمر الجمعية الذي سيعقد في مدينة شيكاغو الأسبوع القادم على توصيات بإدراج إدمان العاب الفيديو على الانترنت رسميا كإحدى حالات الإدمان المرضية.

وأوضح مدير الجمعية الدكتور جيمس سكلي أن التصويت على ذلك يعتبر الخطوة الأولى حيث إن الجمعية ستنقل الإجراء إلى جمعية الأطباء النفسيين التي قد تدرجه بدورها على لائحة الأمراض النفسية.

ويؤكد طبيب الأطفال جوزيف كيلي على ضرورة اعتبار هذه الممارسات إدمانا مشيرا إلى أن الدليل على ذلك أن الأطفال الذين ينغمسون في ممارسة هذه الألعاب كثيرا ما ينعزلون عن الآخرين و ينطون على أنفسهم عند حملهم على الامتناع عن اللعب بل إن علاقاتهم مع الآخرين يشوبها توتر واضطراب.

أما ايريك فريسلا الذي اعتاد على ممارسة لعبة World of Warcraft فيقول انه كثيرا ما يسائل نفسه إن كان قد أدمن هذه اللعبة فهو يقضي 30 ساعة أسبوعيا في لعبها مضيفا انه دائما يحاول إقناع نفسه بأهمية الخروج إلى العالم الحقيقي وملاقاة الأصدقاء.

وأضاف فريسلا أن عند زيارته لابنته في الجامعة اخبره عميد إحدى الكليات في جامعة نورث ويسترن أن نسبة تزيد عن ثلاثة في المائة من طلاب الجامعة يظلون حبيسي غرفهم في الداخليات للعب على الكمبيوتر بدلا من الذهاب إلى قاعات الدرس.

ويعرف العلماء الإدمان بأنه حاله من الاعتماد النفسي والجسمي على تعاطي مادة ما بحيث لا يستطيع المدمن أن يستغني عنها مرة واحدة ، بل يحتاج إلى برنامج للإقلاع عن تعاطيها باستخدام مواد بديلة وسحب المادة الأصلية بشكل تدريجي كما هو الحال في أغلب حالات المخدرات.

XS
SM
MD
LG