Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

مواجهات كروية ساخنة في كأس أمير الكويت في الدور نصف النهائي


في إطار مسابقة كأس أمير الكويت لكرة القدم يشهد الدور نصف النهائي الجمعة مواجهتين ساخنتين بين الكويت بطل الدوري المحلي في الموسمين الماضيين مع القادسية، والعربي حامل اللقب مع السالمية.

وتقرر أن تقام المباراة النهائية الاثنين المقبل على إستاد نادي الكويت. وكانت القرعة التي أجريت قد جنبت الكويت اللعب في الدور الأول فتأهل إلى ربع النهائي. ولم يجد صعوبة في اجتياز الشباب وحقق فوزا ساحقا 5- صفر وبلغ نصف النهائي، ولكن مهمته في مواصلة مشواره إلى النهائي لن تكن سهلة لأنه سيصطدم بالقادسية، علما أنهما تبادلا الفوز في الدوري المحلي في الموسم الحالي، حيث فاز الكويت 3-2 ذهابا، ورد القادسية الدين بفوزه 3- صفر إيابا.

على صعيد آخر عاد المدرب الكرواتي رادان لقيادة الكويت بعد مسابقة كاس ولي العهد، خلفا للهولندي وليام لوسيوش الذي استغنى عن خدماته بعد أن قاد الأبيض للاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، علما أن رادان اشرف على الكويت في الموسم الماضي وقاده للقب الدوري أيضا.

ولا يقل طموح القادسية شانا عن الكويت لان مسابقة الكأس هي الرمق الأخير له حتى لا يخرج من الموسم خاسرا بعد فشله في استعادة لقب الدوري وخروجه من مسابقة كأس ولي العهد بخسارته أمام كاظمة صفر -2 في نصف النهائي. وبدأ القادسية مسيرته في الكأس من الدور الأول، وفاز على الفحيحيل بصعوبة 2-1، ثم سجل فوزا كبيرا على الصيلبخات -5 صفر في ربع النهائي.

ويعتبر إحراز العربي اللقب الأخير مستحقا بعد أن شهد تطورا ملحوظا في أدائه واستعاد روحه القتالية مع قدوم المدرب البرتغالي جوزيه فرناندو راشاو الذي بانت أفكاره من خلال أداء الفريق، ويأمل أن يواصل اللاعبون على هذا المنوال ومتابعة حملة الدفاع عن اللقب بنجاح وبلوغ النهائي.

ويملك العربي الاستعداد اللازم بوجود المهاجم المتألق خالد خلف الذي برز في كأس ولي العهد واختير أفضل لاعب في المسابقة، والى جانبه السوري فراس الخطيب وقد بدأ يستعيد مستواه، ومحمد جراغ والعماني طلال خلفان ومساعد عبد الله ويعود إلى صفوفه خالد عبد القدوس وعلي مقصيد احمد عبد الغفور، فيما يغيب الحارس يوسف الثويني للإصابة.

تجدر الإشارة أن العربي قد تأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه على التضامن 2-1، علما أن القرعة جنبته اللعب في الدور الأول. أما السالمية فكان طريقه إلى نصف النهائي شاقا واحتاج إلى ركلات الترجيح لتجاوز اليرموك الوقتان الأصلي والإضافي 1-1، وتكرر المشهد نفسه أمام كاظمة وحسم تأهله بركلات الترجيح أيضا 4-2 (الوقت الأصلي 3-3 والإضافي4-4 .

ويسعى السالمية إلى تجريد العربي من اللقب وبلوغ النهائي في محاولة لإنقاذ موسمه بعد خروجه بخفي حنين من الدوري وكأس ولي العهد، معولا على بشار عبد الله والبرازيلي جيكاريه وحمد حربي وجراح عبد اللطيف، فيما يغيب البرازيلي سيرجيو للايقاف. وكان السالمية فاز على العربي 4-2 ذهابا وتعادلا صفر-صفر إيابا في الدوري.
XS
SM
MD
LG