Accessibility links

رايس تزور باريس الأحد لبحث الملف اللبناني والأزمة الإنسانية في إقليم دارفور


أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك أن الوزيرة كوندوليسا رايس ستتوجه إلى فرنسا الأحد المقبل لعقد اجتماعات مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ونظيرها برنارد كوشنير ووزير الدفاع هيرفيه مورين تتعلق بالأزمة الإنسانية في دارفور وقضية لبنان.

وستجري رايس كذلك مشاورات متعددة الأطراف مع أعضاء مجموعة الاتصال الدولية حول القضايا الإنسانية والأمنية في الإقليم السوداني خلال مؤتمر يستضيفه وزير الخارجية الفرنسية الاثنين المقبل.

وأشار ماكورماك أن رايس ستلتقي أثناء وجودها في باريس برئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة الذي يصادف وجوده في العاصمة الفرنسية، دون أن يحدد موعد هذا الاجتماع.

وقال ماكورماك إن رايس ستقوم بجولة أيضا في الشرق الأوسط ، لافتا إلى إلغاء محطة لها في القاهرة كانت مقررة أصلا للمشاركة في اجتماع للجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة.

وأشار إلى احتمال عقد اجتماع اللجنة في المنطقة خلال أسبوع أو اثنين، ولكن على مستوى أدنى، تحضيرا لاجتماع وزاري قد يعقد في يوليو/ تموز المقبل.

وكان مصدر مصري قد عزا إلغاء اجتماع الرباعية إلى الفوضى التي تسود الأراضي الفلسطينية بعد سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، لكن ماكورماك أكد أن الموضوع يتصل فقط بمشكلة مواعيد كون جميع الوزراء عاجزين عن الحضور إلى المنطقة في الموعد المحدد.
XS
SM
MD
LG