Accessibility links

logo-print

رئيس الوزراء التايلاندي السابق شيناوترا يقدم عرضا لشراء نادي مانشستر سيتي الرياضي


خطوة اثارت انتباه الكثيرين في الوسط الرياضي البريطاني قدم رئيس الوزراء التايلاندي السابق، ثاكسين شيناوترا، عرضا مغريا لشراء نادي مانشستر سيتي بأكثر من 80 مليون جنية استرليني، وسط اتهامات له بالفساد في وجهت في تايلاند. وقالت إدارة نادي مانشستر سيتي إنها تدرس العرض الذي تقدمت به شركة يوكاي سبورتس انفيستمنتس الإستثمارية التي تملكها أسرة ثاكسين.

ويتوجب أن يجتاز ثاكسين مايسمى بامتحان "الشخصية السليمة والمستقيمة" الذي يفرضه كأس الأندية الإنجليزية على المتقدمين بطلب شراء أي من النوادي. يذكر أن الإدعاء العام في تايلاند رفع دعوى قضائية ضد ثاكسين يتهمه فيها بالفساد العام.

كما شملت الدعوة القضائية تهمة موجهة لبوجامان، عقيلة ثاكسين، فيما يتعلق بشرائها قطعة أرض في العاصمة بانكوك بقيمة 12 مليون جنيه استرليني، بينما كانت قيمتها الحقيقة أكثر بكثير من ذلك، لكن يعتقد أن رئيس الوزراء استخدم نفوذه بطريقة غير شرعية في العملية.

ويعيش ثاكسين بشكل رئيسي في بريطانيا منذ إطاحته في انقلاب سلمي نظمة الجيش التايلاندي في سبتمبر/ أيلول الماضي وينتظر أن تقرر المحكمة فيما ستنظر في الدعوة ضد ثاكسين أم لا في العاشر من شهر يوليو/ تموز المقبل.
XS
SM
MD
LG