Accessibility links

logo-print

المصنفون الـ 32 الأوائل يخوضون مواجهات صعبة في بطولة ويمبلدون


يواجه رافايل نادال المصنف ثانيا مهمة صعبة في الدور الأول من بطولة ويمبلدون الانجليزية، وهي ثالثة البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب، بعدما وضعته القرعة في مواجهة الأميركي ماردي فيش. ويملك فيش سجلا جيدا على الملاعب العشبية وسبق له أن وصل المباراة النهائية في بطولة نوتنغهام لويمبلدون.

اما السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا والساعي إلى النصر بلقب خامس على التوالي في البطولة الانجليزية، فسيواجه الروسي تيموراز غاباشفيلي، فيما يلعب الأميركي اندي روديك المصنف ثالثا مع مواطنه جاستن غيملستوب وأصيبت آمال البريطانيين بالخيبة جزئيا بعدما أوقعت القرعة ممثليهما اندي موراي وتيم هنمان في مواجهتين صعبتين، إذ سيلعب الأول مع الاكوادوري نيكولاس لابينتي والثاني مع الاسباني كارلوس مويا بطل دورة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس سابقا، علما أن مشاركة موراي لا تبدو مؤكدة حتى الآن بسبب معاناته إصابة في معصم يده.

ولدى السيدات، تبدا الفرنسية أميلي موريسمو حملة الدفاع عن لقبها أمام الأميركية جاميا جاكسون، فيما لا يفترض ان تواجه البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى صعوبات جمة عندما تقابل الارجنتينية المغمورة خورخيلينا كرافيرو، وينطبق الأمر عينه على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية التي تلعب مع التايوانية تشان يونغ يان.

ووضعت القرعة الأميركية سيرينا وليامس مع الاسبانية لورديس دومينغيز لينو، وشقيقتها فينوس مع الروسية الا كودريافتسيفا، فيما تواجه الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة البريطانية ان كيوتافونغ المشاركة ببطاقة دعوة.
XS
SM
MD
LG