Accessibility links

logo-print

المنتخب العراقي يحقق فوزا كبيرا في عمان على نظيره السوري 3- صفر في نهائي بطولة غرب آسيا


حقق المنتخب العراقي فوزا كبيرا على نظيره السوري وبلغ نهائي بطولة اتحاد غرب اسيا الرابعة لكرة القدم التي يستضيفها الاردن بفوزه على سوريا 3- صفر على استاد عمان الدولي اليوم الجمعة.

وسجل يونس محمود من ركلة جزاء واحمد مناجد وصالح سدير الاهداف. ويلتقي العراق في النهائي بعد غد الاحد مع الاردن او ايران اللذين يلعبان الجمعة أيضا في نصف النهائي. وقدم المنتخب العراقي افضل عروضه في هذه الدورة بعد مستوى اكثر من عادي في مباراتيه الاوليين ضد ايران وفلسطين، وبدا واضحا ان اداءه يتطور من مباراة الى اخرى.

في المقابل فشل المنتخب السوري في مواجهة الاردن ولبنان، وتأخر في دخول اجواء المباراة بعد تخلفه بهدفين في الشوط الاول. وكان بمقدور المنتخب العراقي ان ينهي المباراة في مصلحته في الدقائق ال45 الاولى لكنه أضاع كما هائلا من الفرص، كما انه لم يبذل جهدا كبيرا في الشوط الثاني ونجح في ابعاد المحاولات السورية الواحدة تلو الاخرى ليصل بالمباراة الى بر الامان.

وخاض المنتخب العراقي المباراة في غياب اربعة لاعبين اساسيين في صفوفه هم جاسم غلام ومحمد شكرون بداعي الايقاف وهوار ملا محمد وعلي حسين رحيمة للاصابة، في حين خاض المنتخب السوري المباراة بصفوف كاملة، وعاد الى التشكيلة الاساية مهاجمه زياد شعبو بعد ان غاب عن المباراة الثانية بداعي الاصابة وذلك على حساب رجا رافع.
XS
SM
MD
LG