Accessibility links

تقدم فرق السودان وتونس والمغرب في منافسات كأس الأمم الأفريقية 2008


تقدمت ثلاث فرق عربية في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 والتي ستقام في غانا، بينما تنتظر ثلاث فرق عربية الجولة الأخيرة من التصفيات لتحديد مركزها .

فقد نجحت فرق السودان والمغرب وتونس في تأكيد مركزها قبل التصفيات الأخيرة بينما ما تزال منتخبات مصر والجزائر وليبيا في انتظار الجولة الأخيرة من التصفيات التي ستقام في الشهر المقبل لمعرفة مركزها.

وفي الوقت ذاته صعدت المغرب إلى نهائيات البطولة عن المجموعة 12 في التصفيات برصيد 10 نقاط. وتحدد المباراة التي ستقام في الخرطوم ترتيب الفريقين حيث تحتل تونس المركز الأول برصيد 13 نقطة بينما السودان في المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

أما الفريق المصري فقد تعادل مرتين خلال مشوار التصفيات مع بتسوانا وموريتانيا ، وهي فرق ليس لها تاريخ كروي وهو ما اعتبر مظهر ضعف ليس له ما يبرره حتى ولو كان حامل اللقب يلعب خارج أرضه.

وتحتل مصر المركز الأول في المجموعة الثانية لتصفيات غانا 2008 برصيد ثماني نقاط وأمامها مباراتين بينما تحتل بتسوانا المركز الثاني برصيد سبع نقاط ولها مباراة واحدة و تأتي بوروندي في المركز الثالث برصيد ست نقاط وباقي لها مباراتين في حين تحتل موريتانيا المركز الأخير برصيد أربع نقاط ولها مباراة وتحتاج إلى معجزة للوصول إلى غانا.

وفي المجموعة الثامنة للتصفيات فشلت الجزائر في حجز بطاقة التأهل للبطولة الكبرى عندما تعرضت لهزيمة مفاجئة على ملعبها أمام غينيا بهدفين مقابل لا شئ في الجولة قبل الأخيرة في التصفيات. وتحتل الجزائر المركز الثاني في الترتيب برصيد .

ويتوجب على الجزائر أن تفوز في مباراتها الأخيرة في التصفيات لتضمن الصعود للنهائيات دون النظر إلى نتائج باقي نتائج المجموعة. أما ليبيا فقد ما تعادلت على ملعبها أمام الكونغو ثم تعرضت للهزيمة أمام ناميبيا لتفوز في الجولة قبل الأخيرة على أثيوبيا وترفع رصيدها إلى سبع نقاط تحتل بها المركز الثاني.

وستلتقي ليبيا أول المجموعة العاشرة، الكونغو خارج ملعبها في المباراة الأخيرة.

و تتساوى ليبيا وناميبيا، صاحبة المركز الثالث في رصيد النقاط بينما يبلغ رصيد أثيوبيا صاحبة المركز الأخير ست نقاط مما يعني ان ليبيا في حاجة الى الفوز على الكونغو حتى تضمن الصعود إلى نهائيات البطولة.
XS
SM
MD
LG