Accessibility links

logo-print

هجمات متفرقة في العراق تسفر عن مقتل 10 أشخاص والجيش الأميركي يعلن عن وفاة ثلاثة جنود


أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل 10أشخاص على الأقل في هجمات متفرقة السبت في العراق بينهم ستة في محافظة كربلاء جنوب بغداد.
وفي كربلاء قال مسؤول محلي إن مسلحين مجهولين أوقفوا فجر السبت حافلة ركاب وقتلوا ستة أشخاص بعد أن أطلقوا سراح امرأة كانت برفقتهم. من جهته، أكد مصدر طبي في مستشفى الحسين العام في كربلاء أنه تسلم جثث ستة أشخاص قتلوا بإطلاق رصاص عليهم.
وفي سامراء قال مصدر في الشرطة أن مسلحين هاجموا السبت مركزا للشرطة في حي الجبيلية مما أدى إلى مقتل اثنين من الشرطة وإصابة اثنين آخرين وقتل احد المهاجمين.
وفي بغداد، أعلن مصدر طبي في مستشفى الزعفرانية تسلم جثة شخص وخمسة جرحى اثر انفجار عبوة ناسفة.
وفي العمارة أعلن ضابط في الشرطة عن مقتل عضو سابق في حزب البعث على يد مسلحين مجهولين قرب منزله في حي القاهرة.

الجيش الأميركي يعلن وفاة ثلاثة جنود
أعلن الجيش الأميركي عن وفاة ثلاثة من جنوده السبت في بغداد ما يرفع إلى 63 عدد الجنود الذين قضوا في العراق منذ مطلع يونيو/حزيران الحالي.
وأفاد بيان للجيش أن جنديين قتلا السبت في انفجار عبوة ناسفة في شرق بغداد تلاه إطلاق نار من أسلحة خفيفة كما أصيب ثلاثة آخرون بجروح.
وأكد بيان أخر وفاة جندي لأسباب لا علاقة لها بالمعارك.
وبذلك، يرتفع عدد القتلى العسكريين أو العاملين في الجيش الأميركي إلى 3540 منذ بدء الحرب في العراق في مارس/ آذار 2003، استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الأميركية. اعتقال اشخاص في حملة دهم اعلن الجيش الاميركي اعتقال ثلاثة اشخاص يشتبه بعلاقاتهم بايران خلال حملة دهم شنتها قوات التحالف فجر السبت في احد احياء مدينة الصدر في شرق بغداد. وتشن القوات الاميركية والعراقية حملات دهم في مدينة الصدر منذ اسابيع عدة بهدف تضييق الخناق على مجموعات يتهمها الجيش الاميركي بتهريب اسلحة من ايران الى ميليشيات وارسال مقاتلين الى هناك لتلقي تدريبات.
XS
SM
MD
LG