Accessibility links

حملة إعلانية في لبنان تكريما للجيش


يرتقب أن تبث أغلب المحطات التلفزيونية في لبنان الأسبوع القادم فيلما إعلانيا أعد خصيصا لتكريم الجيش اللبناني الذي يخوض منذ 20 مايو /أيار الماضي معارك مع مسلحي "فتح الإسلام" المتحصنين في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال البلاد.

ويصور الفيلم الإعلاني ومدته 45 ثانية، أحد جنود الجيش اللبناني في شارع الحمراء، أحد أبرز الشوارع التجارية في بيروت، بينما يوجه إليه المارة التحيات والشكر. وقد تم إغلاق الشارع أمس الجمعة لعدة ساعات من أجل تصوير الفيلم.

وقالت ندى أبي صالح من وكالة "ليو برنيت" الإعلانية المكلفة إخراج الفيلم إن الهدف هو تكريم الجيش اللبناني، مضيفة أن الإعلان طريقة لتكريم الجنود الذين سقطوا خلال المعركة ضد فتح الإسلام.

وتابعت أبي صالح أن الحملة الإعلانية التكريمية للجيش لن تقف عند حدود التلفزيون بل ستشمل 600 ملصق إعلاني طبع عليها شعار "الوطن بقلوبنا".

من جهته، قال منتج الفيلم توفيق طرابلسي: "نحن مستعدون لفعل أي شيء من أجل الجيش اللبناني".
وأضاف أن هذه المرة الأولى التي يشعر فيها اللبنانيون أن الجيش يحميهم، كما أنها المرة الأولى التي يتوحد فيها اللبنانيون جميعا مسلمين ومسيحيين خلف جيشهم، حسب تعبيره.

والقتال الذي دار في مخيم نهر البارد بين الجيش اللبناني وفتح الإسلام التي تضم مقاتلين من أنحاء العالم العربي يعتبر أسوأ أعمال العنف التي يشهدها منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990.
وقد أعلن الجيش مقتل 176 شخصا في المعارك بينهم 79 جنديا.
XS
SM
MD
LG