Accessibility links

لافروف: محاولات عزل حماس قد تؤدي إلى نشوب حرب أهلية في الأراضي الفلسطينية


حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت من أن محاولات عزل حماس قد تؤدي إلى نشوب حرب أهلية في الأراضي الفلسطينية، متهما الجناح المتطرف من الحركة بارتكاب أعمال عنف في قطاع غزة.
وقال لافروف في مقابلة اجرتها معه شبكة "فستي " التلفزيونية إن لا حل إلا بقيام حوار بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونواب حماس الذين يمثلون الهيئات الشرعية للسلطة.
وتابع "لقد وقعت أعمال عنف في غزة، ليس من جانب حماس بل من جانب الجناح المتطرف في حماس" مضيفا أن "الجناح السياسي برئاسة خالد مشعل أعلن مرارا عزمه على التفاوض مع عباس".
وندد لافروف بالذين لا يريدون عودة الوحدة الفلسطينيةوالذين قد يشعلون حربا أهلية حقيقية على أمل القضاء كليا على حماس وليس على المتطرفين فقط. ولا تعتبر موسكو حماس منظمة إرهابية على خلاف واشنطن والاتحاد الأوروبي وإسرائيل.
وميزت روسيا موقفها عن شركائها في اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بعد فوز حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية في يناير/كانون الثاني 2006، فعارضت فرض عقوبات على حماس واستقبلت رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل مرتين في موسكو.
XS
SM
MD
LG