Accessibility links

الكونغرس الأميركي يتوقع استمرار العجز في الموازنة عام 2012


توقع مكتب الموازنة في الكونغرس الأميركي استمرار عجز الموازنة للولايات المتحدة ليصل إلى نحو تريليون و79 مليار دولار في السنة المالية الجارية التي تنتهي في 30 سبتمبر/ أيلول القادم، إذا بقيت السياسة المالية على ما هي عليه الآن.

وبحسب هذه التوقعات، فإن السنة المالية 2012 ستكون السنة الرابعة على التوالي التي تسجل عجزا يفوق تريليون دولار بعد عجز قدره تريليون و400 مليار دولار في عام 2009، انخفض إلى تريليون و300 مليار دولار في عامي 2010 و2011.

وقال مكتب الموازنة في الكونغرس إن "العجز المتوقع في العام المالي الجاري سيصل إلى نسبة سبعة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، بما يقل بواقع نقطتين مئويتين تقريبا عن العجز المسجل في العام الماضي".

وتعد الإدارة الأميركية خفضا بمقدار 487 مليار دولار في نفقات الدفاع خلال السنوات العشر المقبلة، مع إمكانية أن يرتفع هذا الخفض إلى 600 مليار دولار إذا تم فرض اقتطاعات تلقائية في الميزانية بموجب اتفاق بين البيت الأبيض والكونغرس يدعو إلى اتخاذ إجراءات تلقائية لخفض عجز الموازنة إذا لم يتم الاتفاق على اقتطاعات إضافية في الميزانية.

كما يسعى الرئيس أوباما إلى إقناع الكونغرس بفرض المزيد من الضرائب على الأغنياء من أجل خفض العجز في الموازنة وتمويل برامج الرعاية الاجتماعية.

XS
SM
MD
LG