Accessibility links

logo-print

حماس مستعدة لاستئناف المفاوضات حول الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المخطوف


قال محمود الزهار احد قادة حركة حماس، ان الحركة مستعدة لاستئناف المفاوضات حول الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المخطوف جلعاد شاليت مقابل إفراج إسرائيل عن سجناء فلسطينيين.

وأضاف الزهار انه اذا أرادت إسرائيل استئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها، فان هناك إمكانية لاستكمال المفاوضات والاتفاق على عملية تبادل.

وكان مسلحون من حماس ومجموعتيْن اصغر قد اختطفوا شاليت في يونيو/حزيران من العام الماضي. ولم تثمر مساعي الوساطة التي بذلتها مصر في إيجاد اتفاق لتبادل الأسرى بين الجانبيْن.

من جهة اخرى نقلت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن استخبارات الجيش الإسرائيلي قولها انها تعتقد ان حركة حماس تملك عدة صواريخ يمكنها الوصول إلى أي نقطة في مدينة عسقلان بجنوب إسرائيل.

وأضافت القناة ان تقريرا للاستخبارات اعد في الآونة الأخيرة يشير إلى ان حماس تملك أيضا خمسة صواريخ مضادة للطائرات يمكنها ان تصيب أي طائرة تحلق في أجواء قطاع غزة.

ونسبت القناة الثانية إلى التقرير قوله ان حماس تمكنت في العام الماضي من تهريب حوالي 40 طنا من المتفجرات عن طريق معبر رفح، بحيث تستطيع استخدامها في جعل صواريخ القسام سلاحا اشد فتكا.
XS
SM
MD
LG