Accessibility links

logo-print

اشبيلية يفوز بكأس أسبانيا لكرة القدم


احرز اشبيلية لقب بطل مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم اثر فوزه على خيتافي 1-صفر في المباراة النهائية السبت على استاد سانتياغو برنابيو العائد لريال مدريد بطل الدوري في حضور 80 الف متفرج.

وسجل فريديريك كانوتيه صاحب المركز الثالث برصيد 21 هدفا على ترتيب هدافي الدوري الاسباني في الموسم المنتهي الهدف الوحيد في الدقيقة 11 ليمنح اشبيلية الكأس الرابعة في تاريخه بعد نحو 60 عاما من احرازه الثالثة عام 1948 علما بانه توج بطلا للدوري الاسباني مرة واحدة عام 1946.

واللقب هو الثالث هذا الموسم لاشبيلية الذي حل ثالثا في الدوري خلف ريال مدريد البطل وبرشلونة الوصيف بعد الكأس السوبر الاوروبية بفوزه على بطل اوروبا في الموسم الماضي جاره برشلونة 3-صفر ثم كأس الاتحاد الاوروبي التي احتفظ بها للعام الثاني على التوالي على حساب مواطنه اسبانيول بركلات الترجيح 3-1 حيث انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 والوقت الاضافي بالتعادل 2-2.

في المقابل فشل خيتافي الذي يدربه الالماني بيرند شوستر في تحقيق باكورة القابه لكنه سيلعب في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي رغم احتلاله المركز التاسع في الدوري المحلي مستفيدا من بلوغه نهائي الكأس وحلول اشبيلية ثالثا ما يؤهله للمشاركة في دوري ابطال اوروبا.

ولم يعرف بعد ما اذا كانت المباراة هي الاخيرة لشوستر الذي يشرف على خيتافي منذ 2005 مع فريقه الحالي بعد ان اجمعت الصحافة الاسبانية على ترشيحه لخلافة الايطالي فابيو كابيللو على رأس الادارة الفنية لريال مدريد.

يذكر ان خيتافي تأسس عام 1983 في احدى ضواحي مدريد وصعد الى دوري النخبة عام 2002 وحل في المركز الثالث عشر في موسم 2004-2005 ثم في المركز التاسع في الموسمين الاخيرين.
XS
SM
MD
LG