Accessibility links

logo-print

ايران تواجه العراق في نهائي بطولة غرب آسيا لكرة القدم


تأهل منتخب إيران إلى المباراة النهائية من النسخة الرابعة لبطولة غرب آسيا في كرة القدم المقامة حاليا في عمان اثر فوزه على نظيره الأردني 1-صفر الجمعة في نصف النهائي على استاد عمان الدولي.

وكان المنتخبان العراقي والإيراني قد تعادلا سلبيا في مباراة الافتتاح ضمن منافسات المجموعة الثانية وهما يتأهبان لخوض غمار نهائيات كأس اسيا 2007 في ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام من السابع الى 29 يوليو/تموز حيث يلعب الاول مع عمان واستراليا وتايلاند والثاني مع الصين وأوزبكستان وماليزيا في حين تقاسم المنتخبان الاردني والسوري المركز الثالث.

وانحصر اللعب في الدقائق الأولى في وسط الملعب مع أفضلية للمنتخب الأردني بفضل تحركات حسونة الشيخ وعامر ذيب وخالد سعد في خط الوسط وأمامهم المهاجم عوض راغب في حين كانت تحركات المنتخب الإيراني محصورة في محاولات دخول من الأطراف ورفع الكرات من شيز رضائي وهاشم بيك زاده.

وسدد عوض راغب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة في الدقيقة الـ26 ومنح المهاجم مهدي رجب التقدم لمنتخب إيران بعدما تلقى كرة بينية من هاشم بيك زادة راوغ دفاع الأردن ووضعها على يسار الحارس عامر شفيع في الدقيقة الـ33.

وحاول المنتخب الأردني احراز هدف التعادل بعدما استقبل خالد سعد كرة من حسونة الشيخ سددها قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الإيراني في الدقيقة الـ40 رد عليه إيمان موب علي بتسديدة مماثلة تصدى لها الحارس عامر شفيع في الدقيقة الـ44.

وفي الشوط الثاني بسط المنتخب الإيراني سيطرته على الدقائق الأولى وسدد هاشم بيك زادة كرة قوية ارتطمت بالعارضة في الدقيقة الـ48 وكاد الإيراني يعزز تقدمه لولا يقظة الحارس عامر شفيع الذي أنقذ كرة خطرة من أمام المهاجم مهدي رجب في الدقيقة الـ53 ومرت كرة فيصل إبراهيم أمام المرمى الإيراني دون متابعة في الدقيقة الـ59.

ومع محاولات المنتخب الأردني لإدراك التعادل والضغط على المنتخب الإيراني الذي أصبح يعتمد على الهجمات المرتدة سدد هاشم بيك زادة كرة علت عارضة المنتخب الأردني في الدقيقة الـ63 اعتمد بعدها الأردنيون على التسديد من بعيد فكانت كرة خالد سعد القوية فوق العارضة في الدقيقة الـ70 وأعلن البديل محمود شلباية عن حضوره بتسديدة قوية من خارج المنطقة حادت عن القائم بقليل في الدقيقة الـ75.

وكاد الضغط الأردني يثمر هدف التعادل لولا أن كرة حسونة الشيخ ارتدت من العارضة بعد تدخل الحارس الإيراني ليتابعها عدي الصيفي رأسية فوق العارضة لتضيع اغلى فرصة اردنية في الدقيقة الـ88.
XS
SM
MD
LG