Accessibility links

العاهل الاردني يبحث مع محمود عباس الترتيبات لعقد قمة شرم الشيخ دعما للشعب الفلسطيني


دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاحد الى "اغتنام الفرصة" التي ستوفرها القمة الرباعية التي ستعقد في شرم الشيخ للبدء في مفاوضات تحظى بدعم جميع الاطراف المعنية بعملية السلام. ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الملك عبد الله تأكيده خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان على اهمية اغتنام الفرصة التي ستوفرها القمة الرباعية للخروج بتصورات واضحة المعالم ضمن اطار زمني محدد للبدء بعملية تفاوضية تحظى بدعم جميع الاطراف المعنية بعملية السلام.

وتعقد في شرم الشيخ الاثنين قمة عربية اسرائيلية يشارك فيها رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت والرئيس المصري حسني مبارك والرئيس الفلسطيني والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

وقال البيان الذي تلقت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة عنه إن اللقاء تناول بين عباس والملك عبد الله "الترتيبات الجارية لعقد القمة لبحث الوسائل الممكنة لدعم الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عنه واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وإحياء عملية السلام".

وقد أكد العاهل الأردني "دعم الأردن الكامل للشرعية الفلسطينية ممثلة بالسلطة الوطنية الفلسطينية في جهودها لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وبناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية والمضي قدما في عملية السلام". ورأى ان ما جرى في قطاع غزة يشكل ضربة في صميم وحدة الشعب الفلسطيني ومفصلا خطيرا في تاريخه.

XS
SM
MD
LG