Accessibility links

مقتل خمسة عناصر من وحدة اسبانية في قوة اليونيفيل بجنوب لبنان في انفجار لغم بآليتهما


أعلنت مصادر عسكرية لبنانية أن خمسة من عناصر الوحدة الاسبانية التابعة لقوة الامم المتحدة المؤقتة يونيفيل قتلوا في جنوب لبنان الاحد كما اصيب ثلاثة اخرون، في حادث انفجار لغم او عبوة ناسفة بآليتهما وكانت الانباء قد سبق ان ذكرت ان عدد الجرحى بلغ ستة جنود.

وقالت مصادر أمنية ان ناقلة جنود مدرعة تابعة للأمم المتحدة أحرقت بشكل كامل كما لحقت اضرار بعربة اخرى في الانفجار الذي وقع في بلدة الخيام بجنوب شرق لبنان.

وقال كيرنيل اسباني في قوة اليونيفيل رفض كشف هويته ان آلية اصطدمت "بلغم او عبوة ناسفة في الوادي بين مرجعيون والخيام"، من دون ان يدلي بتفاصيل اضافية. وافاد المتحدث باسم القوة الدولية ميلوس شتروغر انه تم ارسال قوة الى مكان الحادث للحصول على معلومات دقيقة عما حصل.

حزب الله يستنكر الاعتداء

من جهته استنكر حزب الله في بيان الاعتداء الذي استهدف الاحد قوة اليونيفيل في جنوب لبنان التابعة للامم المتحدة، واعتبره "عملا مشبوها يضر بأهل الجنوب ولبنان".

وجاء في بيان حزب الله ان الحزب "يستنكر بشدة الاعتداء الذي استهدف اليوم قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان"، معتبرا "انه عمل مشبوه يضر بأهل الجنوب ولبنان، ويساهم في المزيد من العبث بأمن واستقرار لبنان وبالأخص جنوبه المقاوم".
XS
SM
MD
LG