Accessibility links

logo-print

الولايات المتحدة تهزم المكسيك وتحتفظ بلقب بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم


احتفظت الولايات المتحدة بلقب بطولة مسابقة الكأس الذهبية لكرة القدم التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف بفوزها على المكسيك بهدفين مقابل هدف واحد لتتأهل بذلك إلى المشاركة بكأس القارات المقرر إقامتها عام 2009 في جنوب أفريقيا. وسجل دونافان وفيلهابر هدفي الولايات المتحدة،فيما أحرز غواردادو هدف المكسيك الوحيد في المباراة النهائية التي اقيمت الأحد في شيكاغو أمام 60 ألف متفرج.

وهذا هو اللقب الرابع للولايات المتحدة في هذه المسابقة، بعد أعوام و1991 و2002 و2005، وتكون بذلك قد عادلت رقم المكسيك التي أحرزته أعوام 1993 و1996 و1998 و2003. وعانت الولايات المتحدة في الشوط الأول الذي تقدمت فيه المكسيك بهدف لاندريس غواردادو قبل دقيقة واحدة من الاستراحة.

وفي الشوط الثاني، غير لاعبو المنتخب الأميركي إيقاعهم بعدما أجرى المدرب بوب برادلي بعض التعديلات على التشكيلة فتمكنوا من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 61 ترجمها بنجاح المهاجم لاندن دونوفان، قبل ان يضيفوا هدفا ثانيا بواسطة لاعب هابورغ الألماني بيني فيلهابر في الدقيقة 73.

ويأتي فوز الولايات المتحدة ليؤكد أحقيتها باللقب بعد أن خاضت المسابقة من دون أي خسارة اثر فوزها على غواتيمالا 1-صفر وعلى السلفادور 4-صفر وعلى ترينداد توباغو 2-صفر ثم على بنما وكندا بالنتيجة ذاتها 2-1.

XS
SM
MD
LG