Accessibility links

برشلونة يعلن رسميا ضم تييري هنري إلى صفوفه دون الإفصاح عن قيمة صفقة انتقاله


أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم الاثنين رسميا ضم مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي ارسنال الانكليزي إلى صفوفه رافضا تأكيد قيمة صفقة انتقاله التي قدرت بنحو 32 مليون دولار.

وكان هنري البالغ من العمر 29 عاما قد وصل الأحد على متن طائرة خاصة قادما من لندن وتخطى بنجاح الزيارة الطبية الروتينية، وقد بدا مبتسما أمام المصورين وهو يحمل القميص الجديد الذي سيرتديه مع النادي الكاتالوني.

وأعلن هنري فور وصوله إسبانيا عن سعادته بالانتقال إلى برشلون بالقول "انا مقتنع باني سأقدم للنادي أفضل ما عندي"، مضيفا "مجيئي الى هنا للعب إلى جانب أفضل لاعبي العالم يحمل معان كثيرة بالنسبة الي".

من جهته، اعتبر رئيس النادي خوان لابورتا في مؤتمر صحافي ان تقديم هنري كلاعب مع برشلونة "رغبة وصلت من بعيد"، مؤكدا "لقد حاول برشلونة ضمه منذ عدة سنوات".

ورأى لابورتا ان هنري الذي انضم الى ارسنال عام 1999، هو "احد افضل اللاعبين في العالم" وضمه إلى برشلونة يأتي "تعبيرا عن رغبة المشجعين".

يذكر أن هنري التحق بصفوف ارسنال عام 1999 بعد ان لعب مع فريق يوفنتوس الإيطالي لفترة قصيرة، وقد ساهم بفوز النادي اللندني بلقبي الدوري المحلي عامي 2002 و2004 ومسابقة الكأس المحلية أعوام 2002 و2003 و2005.

وهذه هي أول عملية ضم لنادي برشلونة استعدادا للموسم المقبل بحيث تعج صفوفه بعدد مميز من المهاجمين على رأسهم البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو.

XS
SM
MD
LG