Accessibility links

logo-print

السنيورة يبحث مع بان كي مون وماسيما داليما في باريس التطورات الأخيرة في لبنان


بحث رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الايطالية ماسيمو داليما في باريس، التطورات الأخيرة في لبنان. وتعرض النقاش إلى الاعتداء الذي تعرضت له دورية من القوات الاسبانية العاملة في قوات الطوارئ الدولية في الجنوب.

وأوضح السنيورة أن الاعتداء على قوات اليونيفيل عمل إرهابي ومدان والمقصود منه أن يصار إلى إرهاب اللبنانيين والمجتمع الدولي والعبث بالاستقرار.

ووصف السنيورة المبادرة الفرنسية لجمع المعنيين على مستوى الصف الثاني بأنها عمل مشكور، وقد تكون لها آثار ايجابية. ويلتقي السنيورة اليوم الثلاثاء في باريس في هذا الإطار وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الاليزيه.

على صعيد آخر، استبعد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال لقاء مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس استئناف الحوار على مستوى رفيع مع سوريا في الوقت الحاضر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفرنسية دافيد مارتينون إن الرئيس الفرنسي أبلغ الوزيرة رايس أن الظروف غير متوافرة في الوقت الراهن من أجل استئناف الحوار على مستوى رفيع مع السلطة السورية.

وكانت الوزيرة رايس قد دعت المجتمع الدولي إلى توجيه رسالة قوية جدا إلى سوريا لتحذيرها من أن المجتمع الدولي لن يتسامح مع مواصلة تدخلاتها في لبنان.
XS
SM
MD
LG